العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ

نائب الملك: التوافق ضمان للاستقرار والحفاظ على القيم الوطنية الجامعة

سمو نائب جلالة الملك مستقبلاً السفير الفرنسي
سمو نائب جلالة الملك مستقبلاً السفير الفرنسي

قال نائب جلالة الملك ولي العهد حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: «إن التوافق ضمان للاستقرار والحفاظ على القيم الوطنية الجامعة التي يتم في إطارها التفاعل الحضاري بين جميع أبناء المجتمع الواحد للعمل بفاعلية وإقدام نحو تحقيق مزيد من المكتسبات والإنجازات الوطنية».

وأضاف سموه خلال لقائه مع السفير الفرنسي كريستيان تيستو في قصر الرفاع أمس (الأربعاء) أن خصوصية المجتمعات وثقافتها هي ما يشكل خياراتها ونمط تطورها، مع الأخذ في الاعتبار أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين والانفتاح عليها بموضوعية لإثراء سياق تقدمها.

وذكر سموه، أن مملكة البحرين تحرص على تكريس هذا المسار وتقدر الدعم الذي تتلقاه من الدول الشقيقة والصديقة، ومنها فرنسا لمواصلة العمل على تحقيق النتائج المرجوة من خلاله. ونوه سموه خلال اللقاء بمستويات التعاون والتنسيق المشترك في أطر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتنوع نطاقها ليشمل المجالات الاستراتيجية السياسية والعسكرية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، في مؤشر على تنامي المساعي المشتركة نحو تعزيز مردود الروابط بين البلدين. وتناول اللقاء جملة من المواضيع المتعلقة بالتطورات الإقليمية العالمية.

من جانبه، أشار السفير إلى أن الحرص المتبادل بين فرنسا والبحرين على تمتين جسور التواصل والتعاون دلالة على الإيجابية المتواصلة في العلاقات فيما بينما وما تحمله من إمكانيات وقابلية لمزيد من النمو.

كما أعرب عن ثقة بلاده في قدرة مملكة البحرين على تجاوز الملفات الراهنة، مشيراً إلى الدعم الفرنسي لجميع الخطوات الإيجابية التي تتخذها المملكة في هذا الاتجاه.

العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً