العدد 4050 - الثلثاء 08 أكتوبر 2013م الموافق 03 ذي الحجة 1434هـ

ولي العهد: خصوصية المجتمعات وثقافتها هي ما يشكل خياراتها و نمط تطورها

اعتبر نائب جلالة الملك المفدى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن خصوصية المجتمعات و ثقافتها هي ما يشكل خياراتها و نمط تطورها، مع الأخذ في عين الاعتبار أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين و الانفتاح عليها بموضوعية لإثراء سياق تقدمها.

و أضاف سموه خلال لقائه مع السفير الفرنسي السيد كريستيان تيستو في قصر الرفاع اليوم الأربعاء (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) أن التوافق ضمان للاستقرار و الحفاظ على القيم الوطنية الجامعة التي يتم في اطارها التفاعل الحضاري بين كافة أبناء المجتمع الواحد للعمل بفاعلية و اقدام نحو تحقيق مزيد من المكتسبات و الانجازات الوطنية.

وقال سموه أن مملكة البحرين تحرص على تكريس هذا المسار وتقدر الدعم الذي تتلقاه من الدول الشقيقة و الصديقة، و منها فرنسا، لمواصلة العمل على تحقيق النتائج المرجوة من خلاله.

ونوه سموه خلال اللقاء بمستويات التعاون و التنسيق المشترك في أطر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و تنوع نطاقها ليشمل المجالات الاستراتيجية السياسية و العسكرية و الاقتصادية و التعليمية و الثقافية، في مؤشر على تنامي المساعي المشتركة نحو تعزيز مردود الروابط بين البلدين.

و تناول اللقاء جملة من المواضيع المتعلقة بالتطورات الاقليمية و العالمية.

من جانبه أشار السفير إلى أن الحرص المتبادل بين فرنسا و البحرين على تمتين جسور التواصل و التعاون دلالة على الايجابية المتواصلة في العلاقات فيما بينما و ما تحمله من امكانيات و قابلية لمزيد من النمو.

كما أعرب عن ثقة بلاده في قدرة مملكة البحرين على تجاوز الملفات الراهنة، مشيراً إلى الدعم الفرنسي لجميع الخطوات الايجابية التي تتخذها المملكة في هذا الاتجاه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً