العدد 4050 - الثلثاء 08 أكتوبر 2013م الموافق 03 ذي الحجة 1434هـ

رئيس الوزراء: من يمتنع عن نبذ العنف صراحةً والتبرء من مرتكبيه... ليس له أهلية للحديث عن الإصلاح والديمقراطية

شدد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على أن من يمتنع عن نبذ العنف صراحةً والتبرء من مرتكبيه بكل وضوح وحزم ليس له أهلية للحديث عن الإصلاح والديمقراطية والجدية تجاه أي تهيئة للتطوير.

وحث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على كل جهة حكومية بأن تتخذ التدابير اللازمة وتطبق القانون بصرامة في دائرة اختصاصها، فأمام الرغبة الملكية والإرادة الشعبية بشأن هذه التوصيات لا مجال لأي جهة حكومية إلا للتطبيق المباشر والفوري لها ليشعر كل مواطن بالأمن في كافة ممارساته الحياتية اليومية.

وأكد رئيس الوزراء لدى رئاسة سموه لاجتماع عمل أمني مدني أخضع سموه خلاله الوضع الأمني للمتابعة وبخاصة فيما يختص بمكافحة الإرهاب أن العنف والإرهاب والتورط في تغطية المجموعات التخريبية التي تستهدف الاستقرار والبناء ومقدرات الوطن ومكاسب مملكة البحرين الحضارية لم تكن من خلال كل تجارب الدول عبر التاريخ بيئة مواتية للإصلاح، فاحتضان العنف وانتهاج الطائفية السياسية والاستقواء بالخارج لم تعتبر يوماً إلا بيئة معادية للإصلاح والتقدم الحقيقي.

وأشار سموه إلى أن من يحاول رفض التوافق الوطني والالتفاف عليه عبر بعض الممارسات والضغوطات لتحقيق مكاسب ضيقة يعكس غياب الجدية وإرادة العمل الوطني الجامع وفقدان المصداقية.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن من حق الحكومة أن تضمن التزام كافة الأطراف بالقوانين التي تنظم العمل السياسي وتضمن علانيته بما فيها الجمعيات السياسية، فالشفافية والعلانية هي أسس يقوم عليها العمل السياسي المشروع من أجل حماية مبادئه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً