العدد 4050 - الثلثاء 08 أكتوبر 2013م الموافق 03 ذي الحجة 1434هـ

وزيرة الثقافة تبحث مع السفير الإيطالي إمكانية تنفيذ خطوات على الصعد الثقافية والفكرية والسياحية

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

إيمانا بأهمية التبادل الثقافي والفكري ما بين الشعوب، وسعيًا لتوطيد العلاقات معها، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الايطالي لدى مملكة البحرين ألبيرتو فيشي، وذلك بهدف تجديد الأواصر وبحث إمكانية تنفيذ خطوات على الصعد الثقافية والفكرية والسياحية، ضمن احتفاء المنامة بحدث عاصمة السياحة العربية للعام 2013 إضافة إلى دارسة التعاون المشترك ما بين البحرين وإيطاليا في مجال التنقيب والآثار.

وأوضحت وزيرة الثقافة بأن المنامة تسعى إلى تعزيز خبرتها الثقافية من خلال للاطّلاع على التجارب العالمية، مشيرة إلى أن التجربة الثقافية الإيطالية تعتبر من أقوى التجارب العالمية.

وأكدت على أهمية تطوير وسائل التبادل الثقافي والإنساني ما بين البلدين من خلال إيجاد المشاريع التي تعتمد على التقارب ما بين الحضارات والقيم الإنسانية.

من جهته، أكّد فيشي خلال اللقاء على ضرورة بناء جسور للتواصل الثقافي، مشيدًا بالتجربة البحرينية وأهميتها في التعريف بالحضارات المتتالية، وأكد أن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013 يعتبر مؤشرًا قويًا على التنمية الثقافية والصياغة الفكرية المتجدّدة في المنطقة، مبينًا أن حدث عاصمة السياحة هو الدليل الأقوى على قدرة البحرين على العطاء الثقافي. كما أعرب السفير في حديثه عن تطلّعه إلى تقديم العديد من المشاريع الثقافية وإبرام اتفاقيات تعاون جديدة مع وزارة الثقافة بالتوازي مع فعاليات اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية.

يذكر أن "بورصة البحر المتوسط للسياحة الأثرية" اختارت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، لنيل جائزة البيستوم للآثار، والتي تمنح لأولئك الذين يساهمون من خلال أعمالهم إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والارتقاء بالتراث الثقافي وتشجيع السياحة الأثرية.

تسليم جائزة البيستوم، هو نشاط يأتي ضمن الدورة السنوية التي تحييها بلدية مدينة بيستوم الإيطالية كل عام، حيث يأتي هذا الحدث الدولي في دورته السادسة عشرة ما بين 14 و 17 من نوفمبر / تشرين الثاني 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً