العدد 4050 - الثلثاء 08 أكتوبر 2013م الموافق 03 ذي الحجة 1434هـ

"الصحة" ضمن أعلى الوزارات الخدمية متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بمتابعة وتوجيه متواصلين من جانب وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، حققت وزارة الصحة تقدماً لافتاً وملحوظاً على مستوى المتابعين لحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2012م، وهي الفترة التي انتهجت فيها الوزارة سياسية التطوير والتحديث لحساباتها حتى أصبحت ضمن أكثر الوزارات الخدمية متابعة خاصة على موقع تويتر الذي ارتفع فيه معدل المغردين المتابعين من 1000 مغرد إلى أكثر من 10 آلاف مغرد خلال عام 2013.

وقد بدأت وزارة الصحة وضمن خطتها التطويرية بنشر الأخبار الجديدة للوزارة على موقع تويتر، وتغطية الفعاليات والأنشطة الصحية وتقديم عروض خاصة لوقائع المؤتمرات الصحفية بشكل مباشر، إلى جانب تفاعلها مع الجمهور من خلال استلام شكاوى المتابعين ورفعها للإدارة العليا بالوزارة، ثم الرد الفوري عليها.

وعلى مستوى موقع الفيسبوك فقد حرصت وزارة الصحة أيضا على إتباع الآلية نفسها من خلال نشر أخبار الوزارة وصور الفعاليات، والتفاعل مع المتابعين بالإجابة على الاستفسارات والشكاوى. ومن الجدير بالذكر أن عدد متابعي وزارة الصحة عبر موقع فيسبوك قد بلغ 617 متابع حتى الآن، وتتطلع وزارة الصحة إلى رفع عدد متابعيها على هذا الموقع في المستقبل القريب.

كما ودشنت وزارة الصحة في شهر أغسطس / آب 2013 حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" حيث تسعى الوزارة إلى إبراز جهودها وفعالياتها عبر الصور التي تنشرها عبر الموقع، ومن المتوقع أن تقوم وزارة الصحة بتقديم سلسلة من الصور القديمة والتاريخية لوزارة الصحة إلى جانب عرض الصور التي تحكي عن إنجازات الوزارة خلال السنوات الماضية والحالية لتقدم للمتابعين ومن خلال الصور مراحل تطور وزارة الصحة، وقد بلغ عدد المتابعين لحساب وزارة الصحة على الانستغرام 390 متابع خلال أقل من شهرين.

وتعكف وزارة الصحة حالياً على تأسيس مركزها الإعلامي والذي سيتيح لها فرصة لإعداد مجموعة من الأفلام الوثائقية والتوعوية الصحية، والتي من شأنها إبراز جهود وخدمات الوزارة، كما وسيتم أيضا بث هذه الأفلام أيضا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدعو وزارة الصحة الجمهور الكريم إلى متابعة الحسابات التالية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر MOH_BAHRAIN وعلى الفيسبوك MOHBAHRAIN وعلى الانستغرام MOHBAHRAIN.هذا وتجدر الإشارة إلى أن عملية تطوير موقع وزارة الصحة الرسمي، وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تتم بالتعاون بين إدارة العلاقات العامة وإدارة المعلومات الصحية بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً