العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

صلاح علي: البحرين تخطو على الطريق الصحيح لاستكمال مقومات الدولة الحقوقية

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

07 أكتوبر 2013

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن أن البحرين تخطو على الطريق الصحيح لاستكمال مقومات الدولة الحقوقية من خلال التشريعات والأطر الحقوقية مشيداً بالخطوات الإيجابية التي تخطوها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة في نشر الثقافة الحقوقية.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الاثنين) رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز أبل وذلك في مكتب الوزير بمقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وقال الوزير: «إن التواصل المستمر بين الوزارة والمؤسسة يعكس تعاوناً حقوقياً ووطنياً في استكمال العمل الحقوقي في المحافل الدولية حيث تباحث الطرفان في نتائج مشاركة وفد مملكة البحرين لجلسة مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ24 واللقاءات التي تمت على هامش الزيارة، وحرص الوزير على ضرورة بذل المزيد من التكاتف بين وزارة حقوق الإنسان والمؤسسة الوطنية في المحافل الإقليمية والدولية لإظهار الصورة الحقيقية عن مملكة البحرين في الخارج».

وأطلع الوزير، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على الخطوات المتقدمة التي وصلت إليها اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان في إعدادها لخطة العمل والتي ستكون بمثابة خريطة للعمل الحقوقي، حيث تتطلب الخطة جهودا من المؤسسة الوطنية لاستكمال منظومة العمل الوطني في المجال الحقوقي.

كما استعرض الوزير خطة الوزارة في سعيها الدؤوب في تنمية القدرات على مستوى الوزارة والجهات الرسمية الأخرى والتي تتطلب تبادل خبرات وقدرات محلية ودولية.

ومن ناحيته أشاد أبل بنتائج الاجتماع السادس لرؤساء الأجهزة الحكومية المعنية بحقوق الإنسان التي تعكس تبادل التجارب والاطلاع على الخبرات المختلفة لدول المجلس، كما بارك رئيس المؤسسة الوطنية للوزير الترحيب الخليجي بمقترح مملكة البحرين في إنشاء لجنة عليا لحقوق الإنسان باعتبارها آلية قانونية ضرورية لدعم المنظومة الخليجية وتقوية الأواصر بين دول مجلس التعاون.

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:42 ص

      توها تستكمل مقومات الدوله الحقوقيه!!!

      يعني ما غلطنا يوم طالبنا بدولة ترعى حقوق و كرامه المواطن..

    • زائر 3 | 11:34 م

      لاتخدع نفسك

      كلنا نشوف ونفهم لا تقدر تخدعنا ولا تخدع العالم

اقرأ ايضاً