العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

رئيس الوزراء: على الخليجي إدراك ما تقدِّمه بلاده من «إسكان» لا توفره أغنى الدول

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «ان المواطن الخليجي يجب أن يُدرك ما تقدمه حكومات بلاده لتحقيق العيش الكريم له في المجالات المختلفة، ومنها الإسكان والتي قد لا تتوافر حتى في أكبر الدول وأغناها»

وأكد سموه، أن دول مجلس التعاون بجهود قادتها قد نجحت في أن تكون كياناً ورقماً دولياً مهماً في المنظومة العالمية، وان المؤامرات التي تُحاك ضد هذا الكيان الراسخ لن تجد طريقها للنجاح بوعي الشعوب الخليجية، وان الاتحاد هو السبيل الأجدى لدرئها وحفظ المكتسبات الخليجية ومضاعفتها.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس (الاثنين) وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون وذلك بمناسبة انعقاد اجتماعهم في البحرين، حيث نقلوا إلى سموه تحيات قادة ورؤساء حكومات دول المجلس، وتمنياتهم لمملكة البحرين المزيد من التقدم والرفعة.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بوتيرة النماء ومسار النهضة العمرانية والإسكانية في دول المجلس والذي أصبح محل إعجاب دولي وشكل قصة نجاح تبعث على الفخر، منوها بالدعم الخليجي لتمويل المشاريع الإنمائية في البحرين باعتبارها بادرة تعكس التلاحم والترابط الخليجي في أبهى صوره.

وخلال اللقاء أكد سمو رئيس الوزراء أن كل مجال يرفد التعاون الخليجي سيجد كل الدعم والإسناد؛ فالتكامل الخليجي إذا كان بالأمس أولوية فهو اليوم أمر حتمي لما تقتضيه متطلبات المرحلة وتحدياتها الأمنية والاقتصادية، وشدد سموه على أن التحديات الإقليمية والعالمية التي واجهتها عملية التنمية في دول مجلس التعاون تتطلب أن تتلاقى الجهود وتتحد المواقف ليظل مسار التنمية في حركة تصاعدية نحو المزيد من التطور والازدهار الذي يقطف ثماره المواطن الخليجي.

ونوه سموه إلى أهمية تعزيز التعاون الخليجي المشترك بتفعيل قنواته ليكون دائماً على مستوى التحدي، وتمنى أن يخرج اجتماع وزراء الإسكان بدول المجلس بقرارات وتوصيات تضيف لبنة جديدة لصرح التعاون الخليجي.

وأكد سموه أهمية استمرار وتكثيف اللقاءات والاجتماعات بين دول مجلس التعاون من أجل توحيد السياسات والاستراتيجيات بما يعود بالخير والنفع على شعوب دول المجلس، ويسهم في وضع الأرضية الصلبة التي يقوم عليها الاتحاد الخليجي.

من جهتهم، أشاد وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون بالانجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مجال الإسكان والتنمية العمرانية، معربين عن تقديرهم لتوجيهات سموه وجهوده الدؤوبة لتطوير العمل الخليجي المشترك في المجالات كافة.

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً