العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

انطلاق فعاليات الملتقى الشبابي "المرأة والإعلام الاجتماعي" غداً في السوفوتيل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غداً الثلثاء أولى أعمال الملتقى الشبابي "المرأة والإعلام الاجتماعي" الذي يعد إحدى الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية تحت شعار "المرأة والإعلام".

وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري في فندق السوفوتيل بالزلاق.

ويستضيف الملتقى الشبابي المرأة والإعلام الاجتماعي" الإعلامي والصحفي السعودي تركي الدخيل متحدثاً رئيسياً فيه كونه أحد اكثر الإعلاميين المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشاطه الكبير على هذه المواقع إلى جانب عمله كما يعمل مقدماً لبرنامج "إضاءات" على قناة العربية ومديراً لمركز المسبار للدراسات والبحوث في دبي.

ويأتي انعقاد هذا الملتقى كإحدى الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية 2013 الذي تم تحديد موضوعه ليكون عمل المرأة البحرينية في المجال الإعلامي بقصد ابراز مسيرتها في هذا المجال الهام وإلقاء الضوء على أهم ما حققته في المجال ودورها في تحديد هوية وملامح الخطاب الإعلامي والفرص المتاحة أمامها لتطويره.

كما يأتي هذا الملتقى لتسليط الضوء على إحدى أهم الوسائل الإعلامية الحالية المتمثلة في "الإعلام الاجتماعي" والذي أحدث قفزة كبيرة للتواصل من خلال الشبكة العنكبوتية بشكل تفاعلي أكبر من السابق بكثير، وإتاحته فرصاً عديدة منها التشارك بالمعلومات بين جميع مشتركي الشبكة مع إمكانيات التفاعل المباشر والحر على المواقع الاجتماعية.

وبالتالي فإن هذا الملتقى وعبر محاوره الرئيسية سيحدد الكثير من الإيجابيات والسلبيات التي يلعبها الإعلام الاجتماعي في حياة الأفراد وبالتحديد الشباب من الجنسين، الذين يعتبرون الفئة الأكثر استخداماً لهذه الوسيلة الإعلامية في الوقت الحالي.

وسيشتمل الملتقى الشبابي "المرأة والإعلام الاجتماعي" على ثلاث محاور رئيسية هي المرأة والإعلام الاجتماعي .. اجتماعياً، و التطوع الإلكتروني عبر الإعلام الاجتماعي، و الاستثمار في مجال الإعلام الاجتماعي.

الجدير بالذكر، أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة قد قامت بتكليف قسم ولجنة الشباب بتنفيذ الملتقى الشبابي "المرأة والإعلام الاجتماعي" باعتباره احد الفعاليات الشبابية المصاحبة ليوم المرأة البحرينية لعام 2013 والذي يأتي تحت شعار المرأة والإعلام.

ويهدف الملتقى لإبراز قيمة الإعلام الاجتماعي وكيفية استثماره لدعم قضايا المرأة من منظور شبابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً