العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

"تمكين" تعقد ورشة العمل الأخيرة للتشاور مع الجمهور حول خطتها التشغيلية

عقدت "تمكين" يوم الأحد (7 أكتوبر / تشرين الأول 2013) ورشة العمل التشاورية الرابعة والأخيرة لخطة "تمكين" التشغيلية للعام 2014 في فندق كراون بلازا، وذلك في إطار جهودها للتواصل المباشر مع الجمهور وإطلاعهم على مشاريعها الحالية والمستقبلية، والتعرف على آراء الجمهور وإدماجها في الخطط المستقبلية.

وتأتي ورشة العمل هذه التي حضرها نحو 80 شخصا ضمن سلسلة من ورش العمل تعقدها "تمكين" على مدى أربعة أيام مع ممثلين عن شتى القطاعات الاقتصادية، خصص فيها يومين للمؤسسات ويومين للأفراد.

ويقوم كل قطاع في تلك الورش بمناقشة واستعراض القضايا والتحديات التي تواجهه، وطرح الحلول والآليات الكفيلة بالتغلب على تلك التحديات وسبل تطوير برامج وخدمات "تمكين" بما يلبي طموحات وتطلعات الجمهور.

ومن بين القضايا الرئيسية العامة التي أشار إليها الحضور الارتقاء بمستوى المهارات الشخصية الأساسية، خاصة بين الخريجين الجدد، عدم إقبال العمالة الوطنية في القطاعات المهنية والفنية، موائمة المخرجات التعليمية بحاجة السوق الفعلية، والحاجة إلى تطوير خدمات الإرشاد المهني للطلاب. أما فيما يخص القضايا التي تخص "تمكين"، فدارت في مجملها حول إجراءات التقديم والقبول في برامج الدعم المختلفة.

أما فيما بتعلق بالحلول، فأكد المشاركون على ضرورة تسهيل الإجراءات في برامج الدعم وتوفير إمكانية تقديم ومتابعة الطلبات الكترونيا. كما واقترح الحضور أيضا التركيز على تقديم المزيد من البرامج التي تدعم شريحة الشباب مثل التدريب على المهارات الشخصية، وفرص العمل المؤقتة لأخذ الخبرة، وتطوير خدمات التوعية والإرشاد المهني في المؤسسات التعليمية. ومن الأفكار المطروحة أيضا برنامج لدعم الفنانين البحرينيين والتدريب الزراعي، والتدريب في إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى دعم ثقافة التطوير المستمر من خلال تأسيس منصة إلكترونية موحدة لتوجيه الجمهور إلى الموارد التدريبية المتوفرة الكترونيا.

وشملت القطاعات التي حضرت الورش كل من قطاعات التعليم والتدريب، المال والأعمال، الزراعة والصيد، التصنيع، النفط والغاز، الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات، الرعاية الصحية والأدوية، العقارات والإنشاءات، التجزئة والجملة، الأغذية والضيافة، الرياضة، النقل واللوجستيات، الإعلام والإعلان، الهيئات الحكومية، الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى الأفراد.

يذكر أن "تمكين" ستنظم فعالية لعرض الخطة التشغيلية للعام 2014 على الجمهور قبل نهاية العام، وذلك بعد الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة "تمكين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:59 ص

      عبدالرحمن

      تبون تتشاورون؟ عيل سمعوا: الناس ضاجة من معاملتكم و تأخيركم الدفع مما ينعكس سلبياً على المستفيدين و على مزودي الخدمة و على سمعتكم. عنبوه 6 أشهر ينتظرون على ما تدفعون؟!!!!! شدعوه؟ الناس و المحلات العادية تدفع فواتيرها في 6 أيام وانتو 6 أشهر؟
      بعدين تدعمون فنادق 5 و 7 نجوم وشركات هوامير راسمالها بمئات الملايين ليش؟ ليش؟

اقرأ ايضاً