العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

ميرزا يطلع النائب خادم على آلية تحصيل مستحقات الهيئة

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا بمكتبه بمبنى الهيئة النائب سمير عبدالله خادم ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء بالنائب سمير خادم مشيداً بالتعاون البناء بين هيئة الكهرباء والماء والسلطة التشريعية متمثلة في مجلس النواب والمجالس البلدية لما فيه صالح المواطن الذي يُعد المحور الرئيسي في تقييم أداء الهيئة من جهة، ومن جهة أخرى تحقيق المزيد من الانجازات في مختلف المشاريع التي يتم العمل فيها.

بعدها بحث ميرزا والنائب خادم عدداً من الموضوعات وبالأخص فيما يتعلق بنظام التحصيل للمبالغ المتأخرة في فواتير الكهرباء والماء للحسابات التجارية والسكنية، إذ ان الهيئة تقوم بتقسيط المتأخرات على سنتين للحسابات المنزلية، وبالإمكان ايضاً تمديد هذه الفترة إلى أكثر من سنتين للأسر المحتاجة من خلال لجنة معنية بهذا الشأن تنظر في الطلبات وتقرر مدى الحاجة إلى التقسيط لمدة أطول، وهذه التسهيلات موجودة حالياً لدى مكاتب خدمات المشتركين وعلى من يرغب بالاستفادة من ذلك أن يبادر من الآن بتقسيط متأخرات فاتورته.

أما فيما يخص الطلبات الجديدة فإن هيئة الكهرباء والماء تطلب من المشترك ضرورة تسوية المتأخرات السابقة عليه أولاً كشرط لتمرير اجراءاته، وكتسهيل من الهيئة فإنها تقوم بتقسيط هذه المتأخرات على مدى (3) شهور إلا في حالات استثنائية وهي:

- اذا كان الطلب يخص تقوية الكهرباء من طور واحد الى 3 أطوار.

- اذا كان الطلب متعلق بمشروع البيوت الآيلة للسقوط.

من جانبه أشاد النائب خادم بالتطور الملموس في الخدمات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء، خصوصاً الانخفاض الملموس في الانقطاعات الذي شعر به المواطنون هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، معرباً في الوقت ذاته عن شكره وتقديره لمنتسبي هيئة الكهرباء والماء وعلى رأسهم سعادة الوزير الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا لتعاونهم الدائم والمستمر .

حضر اللقاء نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين عدنان محمد فخرو ، ومدير ادارة خدمات المشتركين خالد خليل المهندي.

يذكر أن الحكومة وافقت مؤخراً على زيادة عدد الأسر المستفيدة من المكرمة الملكية السامية في فواتير الكهرباء والماء بمبلغ 10 دنانير شهرياً ، حيث تم زيادة عدد الأسر المستفيدة من 10 آلاف أسرة الى 15 ألف أسرة، وهذا يعتبر من ضمن التسهيلات الاضافية للأسر المحتاجة من ذوي الحسابات المنزلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً