العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

خدمة المجتمع في جامعة البحرين يدرِّب 17 قيادياً بـ"المواصلات"

اختتم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة البحرين تدريب 17 موظفاً قيادياً من وزارة المواصلات على كيفية التخطيط وإقامة الدورات والورش التدريبية المختلفة في المجالات التنظيمية العملية، وذلك في دورة تدريبية نظمها المركز مؤخراً بعنوان "تدريب المدربين".

وقدَّم الدورة الأستاذ المساعد بقسم الإدارة والتسويق بكلية إدارة الأعمال عبدالرضا الصرَّاف، وتحدَّث فيها عن أهمية التدريب في المؤسسات الحيوية والناجحة بوصفه "عملية إنسانية ومعرفية وسلوكية تمكن الفرد العامل والمنظمة الإدارية على حد سواء من التكيف المستمر مع مختلف التغيرات والتطورات البيئية الداخلية والخارجية لرفع كفاءة العاملين وإنتاجيتهم داخل المنظمة الإدارية ومن ثم رفع الكفاءة العامة للتنظيم بشكل عام".

وقال أيضاً إن "كل شيء في حياتنا المعاصرة يخضع لقانون وسنَّة التطور والتجدد والتبدل، فالمعلومات والتكنولوجيا دائمة التغير وكذلك الوسائل والأساليب والطرق لأداء الأعمال داخل التنظيمات الإدارية المختلقة"، موضحاً أن "التدريب والتدُّرب على كل ما هو جديد ومستحدث نتيجة لهذه التطورات هو أمر مهم وحيوي لجميع المؤسسات والتنظيمات الإدارية الحكومية والخاصة لتحقيق أهدافها المرجوة".

وتدرَّب المشاركون في هذه الدورة على اكتساب أنواع من المعارف والمهارات الشخصية والمعرفية والتقنية والتطبيقية اللازمة لإدارة البرامج والورش التدريبية المختلفة، وكيفية رفع الروح المعنوية، وإشاعة روح التعاون والألفة بين المشاركين نتيجة تدريبهم على العمل بروح الفريق الواحد وتقدير مزاياه وقيمه، والعمل على اكتشاف واستغلال الكفاءات الشخصية المختلفة من إمكانات ومهارات ومواهب غير مرئية، والعمل - أيضاً ـ على تغيير اتجاهات المشاركين نحو أعمالهم وإكسابهم قيماً إيجابية جديدة.

وتأتي هذه الدورة ـ التي استمرت ثلاثة أيام ـ ضمن برامج خدمة المجتمع إذ يقدمها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر التابع لمكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين لمختلف القطاعات المهنية العامة والخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:36 ص

      الله يستر .

      لكن كل شى ببين بعد اشوى لان اى شى يجى من الحكومه ومسؤليها ليس من صالح المواطن وسنرى.

    • زائر 1 | 7:09 ص

      الرصاصي

      من سمات البحرين الحديثة هي اخذها بكل ما هو جديد ومبتكر بل الاستعانة بأفضل التطورات والخبرات العالمية وتنفيذها في وزارات الدولة من اجل تيسير وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية حيث يمكن ملاحظة ذلك من خلال الدورات وورش العمل التي يتم تقديمها للموظفين والموظفات والتي تعد بالمئات وبصورة سنوية

اقرأ ايضاً