العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

الصحة تعقد ورشة توعوية حول أضرار التدخين

ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الخليجي للصحة المدرسية واليافعين والشباب أقامت لجنة تعزيز الصحة بوزارة الصحة وبالتعاون مع عيادة الاقلاع عن التدخين محاضرة توعوية حول"التدخين واضراره وكيفية الإقلاع عنه" للمحاضر كاظم الحلواجي استشاري طب العائلة ورئيس قسم البرامج للمنطقتين الأولى والثانية بإدارة تعزيز الصحة.

وقد تناول الحلواجي خلال المحاضرة عدة محاور هامة حول التدخين من بينا مضار التدخين واثاره السلبية على الصحة والبيئة ،والأبعاد الصحية الخطيرة على المدخن، وكيف يمكن أن يؤثر في جميع أعضاء وأجهزة الجسم.وأشار إلى الاضرار الصحية التي تنتج عن التدخين ومنها أمراض السرطان والربو، والإصابة بالرشح والتهاب القصبات الحاد بحدة أكبر.

كما واستعرض الحلواجي استشاري طب العائلة ورئيس قسم البرامج للمنطقتين الأولى والثانية بإدارة تعزيز الصحة عينات لإشكال الرئة المتضررة ، وتحدث أيضا حول مضار التدخين على الأطفال واليافعين وأثاره السلبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:58 ص

      الرصاصي

      فكرة طيبة ويا ليت تستمر الوزارة في تقديمها مثل هذه المحاضرات حتى ولو في الايام غير الايام الخاصة بالاحتفالات كما من المهم ان تكون المحاضرات شاملة لكل الامراض الغير اعتيادية اي ان تكون هناك محاضرات اسبوعية او شهرية وتكون لكل مرض محاضرة خاصة يستفيد منها الناس حتى لو كانت لفئات متددة من المجتمع

اقرأ ايضاً