العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

عبيدو مديراً لبرنامجي "علوم الصحراء" و "الإدارة البيئية" بجامعة الخليج العربي

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبد الرحمن العوهلي قراراً يقضي بتعيين محمد سليمان عبيدو مديراً لبرنامجي علوم الصحراء والأراضي القاحلة و الإدارة البيئية بكلية الدراسات العليا بالجامعة.

ويشار إلى أن عبيدو حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة أريزونا عام 1986م بتخصص البيئة والتنوع البيولوجي، وعمل أستاذاً في جامعة دمشق منذ العام 1986 ولغاية العام 2000، وأنتسب أول مرة للهيئة الأكاديمية بجامعة الخليج العربي عام 2001، قبل أن يشغل في العام 2004 مركز مدير معهد الغابات والمراعي التابع لجامعة الدول العربية بمدينة اللاذقية دمشق وبقي في هذا المركز حتى العام 2007.

وعاد عبيدو للعمل مديراً لبرنامج علوم الصحراء والأراضي القاحلة بجامعة الخليج العربي في العام 2008، كما عمل خبيراً غير متفرغ في المركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكسند" لأكثر من 20 عاماً.

لعبيدو العديد من البحوث في مجال البيئة والغابات والتنوع الحيوي والتقييم البيئي المتكامل، وقد شارك في اجتماعات الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي ممثلاً لجامعة الدول العربية منذ عام 1997 ولغاية العام 2001.

ألف عبيدو عدداً من الكتب الجامعية في بيئة الغابات والبيئة العامة، كما شارك في ترجمة كتاب الكيماويات في البيئة وعدد من الأوراق العلمية وأوراق السياسية والتقارير الفنية البيئية المعنية بتوقعات البيئة والتنوع البيولوجي وتغير المناخ.

شغل منصب مدير البحث العلمي في وزارة التعليم العالي بسوريا عام 2012، قبل أن يعود هذا العام مجدداً لينضم للهيئة الأكاديمية بجامعة الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً