العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

إلغاء براءة 3 متهمين وتأييد براءة آخرين

قضت محكمة الاستئناف العليا بإلغاء حكم براءة 3 متهمين في غسيل للأموال وإدانتهم بالسجن 5 سنوات وأيدت براءة متهمين آخرين.

وكانت محكمة أول درجة قضت ببراءة 5 متهمين في قضية غسل أموال.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم اكتسبوا الأموال من نشاطاتهم في بيع المواد المخدرة، وأجروا عمليات تحويل الأموال بالبرقيات ببعضها واشتروا عقارات ومنقولات ببعضها الآخر مع علمهم أنها متحصلة من نشاط إجرامي.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن شهد الشاهد الأول وهو يعمل بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية أن معلومات مالية وردت من شركة للصرافة أن المتهم الأول والثاني يحولان مبالغ كبيرة من البحرين إلى أشخاص في دولة آسيوية (إيران) على دفعات متفرقة، فتم إجراء تحريات مكثفة لمعرفة مصادر تلك الأموال وأسفرت عن أن مصدرها الاتجار في المخدرات. وتم ضبط المتهمين وبحيازتهم مواد مخدرة تقدر بنحو 500 كيلوغرام بقصد الاتجار، وضبط المتهمين الثالث والرابع والخامس يساعدان المتهمين الأول والثاني على بيع المواد المخدرة، وبعد ذلك يتم إضفاء الشرعية على تلك المبالغ بشراء قوارب وسيارات وعقارات.

وذكر الشاهد أن المتهمين يملكون منقولات وعقارات على رغم أن دخلهم لا يسمح لهم بذلك.

الشاهد الثاني وهو يعمل مساعد مدير شركة الصرافة شهد أن المتهم الأول والثاني اعتادا الحضور لشركة الصرافة منذ العام 2004 ليحولا مبالغ كبيرة لعدد من الأشخاص بجمهورية إيران. وذكر الشاهد أنه بعد الشك في مصدر تلك الأموال كلف أحد العاملين بعدم السماح لهما بتحويل المبالغ إلا بمراجعته شخصياً، وفي إحدى المرات حضر المتهم الثاني طالباً تحويل مبلغ من المال إلى الدولة الآسيوية ذاتها وعندما استفسرت منه عن سبب تحويل ذلك المبلغ انتاب المتهم الخوف.

العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً