العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ

«الاستئناف» ترجئ قضية ضابط وضابطة مبرأين من تعذيب الكادر الطبي

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

06 أكتوبر 2013

قررت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان ارجاء قضية استئناف النيابة العامة واستئناف الطبيب باسم ضيف بقضية تبرئة ضابط وضابطة متهمين بتعذيب 6 من الكادر الطبي (قضية الجنائيات) أثناء فترة اعتقالهم، وذلك حتى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني للرد على استئناف النيابة العامة واستئناف الطبيب باسم ضيف.

وقد حضر المحامي يونس زكريا عن الضابط، كما حضر مناب عن المحامي فريد غازي الذي يحضر عن الضابطة والذي طلب اجلا للاطلاع والرد على اسباب استئناف النيابة العامة والطبيب باسم ضيف، إذ قدم كل من عضو النيابة العامة اسباب الاستئناف كما قدمت المحامية دعاء العم المتابعة عن جليلة السيد اسباب الاستئناف.

وكانت محكمة الدرجة الاولى برأت ضابطا وضابطة متهمين بتعذيب 6 من الكادر الطبي (قضية الجنائيات) أثناء فترة اعتقالهم، ورفضت الدعوى المدنية.

وكان مدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية تحدث في إفادته أمام محكمة اول درجة عن أنه شاهد الطبيب علي العكري بمعية المتهم الأول في القضية، وذلك أثناء زيارته للإدارة العامة للتحقيقات الجنائية خلال فترة السلامة الوطنية، نافياً أن يكون العكري قد تعرض لأي تعذيب، بل كانت تربطه علاقة طيبة بالمتهم الأول حتى أنه طلب منه سيجارة، كما تحدث المسئول خلال المحكمة عن أنه شاهد الطبيبة جليلة العالي، أثناء فترة توقيفها، ولم تظهر عليها أي آثار تعذيب، وقد طلبت منه توفير بعض المستلزمات لها في التوقيف. وفي جلسة سابقة، اتفق الشقيقان الطبيبان غسان وباسم ضيف على أن المتهم الأول هو المسئول عما جرى لهما، وخصوصاً أنه حقق معهما، وكان من حقق معهما غيره وتحت إشرافه، مطالبين القضاء بأن ينصفهما وينصف جميع الأطباء والاستشاريين، الذي لم يتوقعوا أن يقع لهم ما وقع في البحرين، وخصوصاً أنهم حرموا من أبسط حقوقهم، ومن بينها حضور محامٍ معهم، والمعاملة غير الإنسانية، بعكس ما يصرح به المسئولون في الصحف حتى هذا اليوم.

وقد أنكر ضابط وضابطة في جلستين سابقتين ما نُسب إليهما من تهمة التعذيب.

وكانت النيابة العامة وجهت للضابط أنه في شهر مارس/ آذار وأبريل/ نيسان 2011، وبصفته موظفاً عمومياً (ضابطاً)، استعمل التعذيب والقوة والتهديد بنفسه، وبواسطة غيره، مع سيدمرهون الوداعي، أحمد عمران، غسان ضيف وباسم ضيف.

كما وجهت النيابة العامة للضابطة أنها، وبصفتها موظفة عمومية (ملازم أول)، استعملت التعذيب والقوة والتهديد مع زهرة السماك وخلود الدرازي.

العدد 4048 - الأحد 06 أكتوبر 2013م الموافق 01 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 ص

      علي

      بقضية تبرئة ضابط وضابطة متهمين بتعذيب 6 من الكادر الطبي (قضية الجنائيات) أثناء فترة اعتقالهم))
      اي شي طبيعي مادام من المر...قه هم والحكومة واقفة معاهم

اقرأ ايضاً