العدد 4046 - الجمعة 04 أكتوبر 2013م الموافق 29 ذي القعدة 1434هـ

مصور عالمي ينضم لفريق عمل الفيلم البحريني «الشجرة النائمة»

مغراوي مخرجاً لأحد أعماله
مغراوي مخرجاً لأحد أعماله

أعلنت «نوران بيكتشرز» عن موافقة المصور التونسي العالمي محمد مغراوي على الانضمام لفريق عمل إنتاج الفيلم البحريني الروائي الطويل «الشجرة النائمة» الذي يتصدى لإخراجه محمد راشد بوعلي، والمتوقع بدء تصويره في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

واشتهر مغراوي بتصويره المسلسل التاريخي «عمر بن الخطاب» الذي عرضته قناة MBC العام الماضي، إضافة إلى أعماله الكثيرة كمصور محترف في السينما التونسية والفرنسية والسورية، وكان آخرها مع المخرج السوري حاتم علي في فيلم «الليل الطويل» والفيلم الغنائي «سيلينا»، المقتبس من مسرحية «هالة والملك» لفيروز والأخوين رحباني.

وفي معرض حديثه عن فرصة انضمام مغراوي مديراً للتصوير، قال المخرج بوعلي: «يعد هذا التعاون فرصة جيدة لدعم هذه التجربة البحرينية، كما أن وجود مغراوي ضمن فريق العمل شرف كبير سيمنح التجربة خصوصيتها الفنية المنتظرة، وخاصة أنه كمدير تصوير له بصماته الفنية وخبرته العميقة بفن الصورة التي نجح فيها من خلال أعماله العالمية. كما أن وجوده بيننا فرصة مناسبة ليستفيد منه طاقم عمل الفيلم المحلي».

«الشجرة النائمة» أول إنتاج سينمائي روائي طويل، تنتجه «نوران بيكتشرز» بالتعاون مع هيئة شئون الإعلام البحرينية. كتب السيناريو له فريد رمضان، ويتناول حكاية عائلة بحرينية على وشك الانهيار بسبب ابنتها المريضة، إلا أن حياتها تتغير عندما تقرر شجرة الحياة إيقاظها.

الثنائي البحريني، فريد رمضان ومحمد بوعلي عملا سابقاً معاً في الفيلم البحريني القصير «البشارة» الذي حاز العديد من الجوائز في مهرجانات الفيلم القصير دولياً، بالإضافة إلى ذلك، كلٌ لديه سلسلة من الأفلام التي حازت جوائز دولية وشاركت عالمياً.

إضافة إلى «الشجرة النائمة» عرف فريد رمضان بكتابته لأهم تجربتين بحرينيتين وهما فيلم «حكاية بحرينية» الذي عرض العام 2006، وفيلم «زائر» المعروض العام 2004. ولفريد تجربتان عربيتان في طور مرحلة الإنتاج لفيلم كتبه لمخرج من الإمارات العربية المتحدة، وفيلم آخر لمخرج فلسطيني.

في حين تم اختيار المخرج بوعلي للمشاركة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية في العام 2012، بعد فوزه ضمن أفضل 24 مخرجاً آسيوياً بين 233 مترشحاً. كما تم اختياره أيضاً في العام نفسه من قبل المجلس الثقافي البريطاني لجائزة رواد الأعمال الشباب الإبداعية (فات) في المملكة المتحدة.

العدد 4046 - الجمعة 04 أكتوبر 2013م الموافق 29 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً