العدد 4046 - الجمعة 04 أكتوبر 2013م الموافق 29 ذي القعدة 1434هـ

وزيرة الثقافة تستعرض مع وزير الأشغال تفعيل آليات جمال الشوارع

الشيخة مي لدى استقبالها وزير الأشغال
الشيخة مي لدى استقبالها وزير الأشغال

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير الأشغال عصام خلف وذلك في إطار التنسيق والتباحث حول لجنة تجميل المدن، حيث تبادل الطرفان جميع الآراء ووجهات النظر لتفعيل آليات تحسين جمال الشوارع البحرين ومدنها.

وعبّرت وزيرة الثقافة عن شكرها لوزارة الأشغال والوزير خلف وأعضاء لجنة تجميل المدن على الجهود الكبيرة المبذولة لجعل البحرين في أرقى صورة وأبهى مشهد، مؤكدة أن جمال الثقافة في البحرين يأتي من جمال مشهد مدنها وشوارعها.

وأكدت أن لجنة تجميل المدن تقوم على تطوير وتجميل الفراغات كنقاط التجمع والميادين العامة، وذلك لإبراز شخصية الأحياء السكنية، مشيرة إلى أن أعمال التجميل تقوّي إحساس المرء بالمكان ويزيد الشعور بالانتماء.

من جهته أشاد وزير الأشغال بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدا أن لجنة تجميل المدن تأتي في سياق العمل الجاد لتحسين صورة البحرين الداخلية والخارجية، وأعرب عن أمله في أن يثمر التنسيق المشترك عن مشاريع جمالية أكثر في المستقبل القريب.

يذكر أن لجنة تجميل المدن شكلت بناء على القرار رقم (3) لسنة 2011م الصادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وتم عقد أولى اجتماعاتها في نهاية ابريل/ نيسان 2011م، بحضور أعضاء اللجنة وهم كل من وزيرة ووكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وكيل وزارة الأشغال نايف الكلالي، وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح ومدير عام التخطيط العمراني بوزارة البلديات.

العدد 4046 - الجمعة 04 أكتوبر 2013م الموافق 29 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً