العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ

البحرين تحتضن المؤتمر الخليجي السادس 19 نوفمبر المقبل

من المقرر أن يعقد المؤتمر والمعرض الخليجي السادس للتنمية البشرية برعاية وزير العمل جميل حميدان في الفترة من (19-21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بفندق كراون بلازا.

من جانبها، قالت مديرة إدارة العلاقات العامة بمجموعة أورجين للاستشارات صفاء عبدالغني: «إن المؤتمر هذا العام ستشارك فيه جميع دول مجلس التعاون الخليجي نظراً لأهمية أوراق المؤتمر ومواضيع البحث، حيث سيركز على المواهب الخليجية الجامعية من ناحية إدارة هذه المواهب وتمكينها ثم تأهيلها لمناصب قيادية عليا في الشركات والمؤسسات والدوائر الحكومية ومختلف الهيئات والمؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي»، مضيفة كما سيركز المؤتمر والمعرض على برامج التوجيه والإرشاد وتوطين الوظائف ومهارات التوظيف المطلوبة لأبناء دول مجلس التعاون.

وتابعت عبدالغني بالقول: «إن المؤتمرات الخليجية الخامسة الماضية حققت نجاحاً طيباً وفتحت آفاقاً كبيرة للشركات والوزارات والمواطنين الخليجيين من التعرف على أفضل الممارسات العالمية والإقليمية والخليجية والمحلية في عملية الاهتمام بالكوادر البشرية وتدريبها وتنمية مهاراتها المختلفة لتتبوأ مراكز قيادية واشرافية مختلفة في جميع المؤسسات والأجهزة الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي».

أما عن هذا المؤتمر والمعرض، بيّنت عبدالغني «إن اللجنة المنظمة أقرت التركيز على أبنائنا وبناتنا من خريجي الجامعات والمعاهد ليكون موضوع بحث المؤتمر هذا العام ومدى مواءمة مخرجات الجامعات المختلفة لمتطلبات سوق العمل والتركيز على التعليم التطبيقي ومعاهد التدريب والتلمذة المهنية كونها الأساس للمخرجات التي تغذي سوق العمل الخليجي». ونوهت إلى أن المؤتمر سيركز على حوار متكامل وفعال بين جيل الشباب الجامعي والمختصين من المسئولين.

وشكرت عبدالغني الوزير لاحتضانه هذه المؤتمرات والمعارض ولكل الجهات الخليجية الداعمة لهذه المؤتمرات مثل: الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارات العمل في دول مجلس التعاون والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية لدول مجلس التعاون.

العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً