العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ

استدعاء الشهود بقضية 6 متهمين بالتجمهر والشغب برأس الرمان

حددت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة جلسة (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، موعداً للاستماع للشهود بقضية تجمهر وشغب وحيازة «مولوتوف» في منطقة رأس الرمان، متهمٌ فيها 6 أشخاص، حضر منهم متهمان.

وحضرت عن المتهمين المحامية دعاء العم وفاطمة خليفة، التي تقدمت بمرافعة دفاعية طلبت ببراءة موكليها ومحام آخر طلب الاستماع لمجري التحريات، فيما لم يُجلب المتهمون من سجن جو بعدما حُكم على متهمين مؤخراً.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم اشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب الجرائم، واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها على النحو المبين بالتحقيقات، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال.

وفي جلسة سابقة تقدمت المحامية دعاء العم بمرافعة طلبت من خلالها، وقبل الفصل في الموضوع: استدعاء القائم على التحريات للوقوف على حقيقة ومضمون التحريات التي قام بها.

وفي الموضوع، أولاً: الحكم ببراءة كل من المتهمين الأول والثاني ممّا هو منسوب إليهما من اتهام لقيامه على غير أساس من الواقع أو القانون.

ثانياً: إذا ارتأت عدالة المحكمة إدانة المتهمين فيما هو منسوب إليهما فعلى أن يكون باستعمال منتهى الرأفة بأن تنزل بهما إلى أدنى درجاتها أو تقضي بوقف تنفيذها.

العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً