العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ

ناصر بن حمد يختتم زيارته لليابان بلقاء الامبراطور

أكد تطلع البحرين للاستفادة من الخبرات اليابانية بمختلف المجالات

استقبل جلالة الامبراطور أكيهيتو امبراطور اليابان، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ختام زيارة سموه الرسمية إلى اليابان تأكيداً لتوطيد العلاقات بين البلدين في مختلف الجوانب وخاصة الشبابية والرياضية منها.

وخلال اللقاء نقل سمو الشيخ ناصر الى امبراطور اليابان تحيات وتقدير عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتهنئة جلالته بمناسبة فوز العاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية الدولية لعام 2020 وتمنيات جلالته لليابان كل التوفيق و النجاح في إقامة هذا الحدث الرياضي العالمي والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في شتى المجالات .

واشاد امبراطور اليابان بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين اليابان ومملكة البحرين في مختلف المجالات والتطور المتنامي بالعلاقات اليابانية البحرينية وبما يشهده التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات من ازدهار والذي زاد رسوخاً وتعزيزاً بعد الزيارة التي قام بها جلالة الملك الى اليابان.

ومن جانبه، اشاد سمو الشيخ ناصر بالعلاقات الثنائية المتنامية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده من تطور مطرد في العديد من المجالات، مؤكدا اهمية الزيارات التي تقوم بها الوفود الرسمية في البلدين الصديقين والتي تشكل انطلاقة قوية نحو تعزيز العلاقات البحرينية اليابانية وفتح آفاق أرحب من التعاون المشترك خاصة في المجالات الشبابية والرياضية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والعلمية.

وأعرب عن تقديره للمستوى الذي وصلت إليه هذه العلاقات التاريخية التي تميزت بالتعاون والعمل الثنائي المشترك وتبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين، مؤكدا تطلع مملكة البحرين الى زيادة هذا التعاون في مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات اليابانية المتطورة في مختلف المجالات باعتبار تجربة اليابان من التجارب الناجحة في مختلف المجالات.

ونوه سموه خلال لقائه جلالة امبراطور اليابان ان البحرين تسعى دائماً الى الاستفادة من التجارب الناجحة في مختلف الدول وذلك انطلاقا من حرصها على التطور المستمر لجميع قطاعاتها، مشيرا الى دور الجالية اليابانية في المملكة واسهاماتهم الطيبة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد بما يصب في دعم وتعزيز مجالات الارتقاء في مختلف المجالات.

واشاد بالمواقف اليابانية الداعمة للبحرين في مختلف المجالات الامر الذي يعكس عمق العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين والدور الريادي الذي تضطلع به اليابان على المستوى العالمي ومساهماتها ودورها في تعزيز مختلف القطاعات في المملكة. واكد ان الزيارة التي قام بها رئيس وزراء اليابان الصديقة شينزو آبي الى مملكة البحرين كانت لها نتائجها الايجابية على التعاون البناء بين البلدين الصديقين والتي فتحت المزيد من افاق التعاون في المجالات الشبابية والرياضية والاقتصادية وغيرها، معربا عن الارتياح للخطوات المتقدمة التي تشهدها العلاقة والتعاون البحرين واليابان والتي تستحق أن تكون مثالاً للعلاقة القائمة على الاحترام المتبادل والسعي لتحقيق المصالح المشتركة.

واطلع سمو الشيخ ناصر امبراطور اليابان على التطور الذي تشهده مملكة البحرين في مختلف المجالات بفضل الرؤية الاصلاحية لجلالة الملك والذي وضع مملكة البحرين في مكانة متقدمة بالمجالات كافة، كما اطلع سموه امبراطور اليابان على النتائج المثمرة لزيارته لليابان والتي اثمرت عن مناقشة العديد من النقاط المهمة التي ستمهد الطريق الى فتح المزيد من افاق التعاون الشبابي والرياضي بين البلدين وبما يحقق مصالحهما المشتركة في الارتقاء بهذين القطاعين العامين.

العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً