العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ

«التربية» رداً على المطوع: 3 مدارس بالبسيتين و3 ضمن البرنامج الإنشائي

افادت وزارة التربية والتعليم بوجود ثلاث مدارس في منطقة البسيتين، وان ثلاث مدارس اخرى ضمن البرنامج الإنشائي للوزارة في المنطقة.

جاء ذلك بالإشارة إلى المنشورة في «الوسط» بتاريخ 22/9/2013 على لسان العضو البلدي بمجلس بلدي المحرق ممثل البسيتين محمد المطوع، عنوان «المطوع: البسيتين تخلو من المدارس والتربية تتحمل المسئولية».

وقالت الوزارة انه بعد الرجوع إلى الجهة المعنية في الوزارة نود إفادتكم بأن ما ورد على لسان المذكور بشأن خلو المنطقة من المدارس عار عن الصحة حيث يوجد بالمنطقة (3) مدارس وهي: مدرسة البسيتين الابتدائية للبنين، مدرسة البسيتين الابتدائية للبنات، مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات.

واضافت ان البرنامج الإنشائي للوزارة يتضمن إنشاء (3) مدارس في البسيتين وهي:

1 - مدرسة إعدادية للبنات تحل محل المدرسة الحالية، والمشروع في طور طرح المناقصة تمهيدا لتنفيذه.

2 - مدرسة إعدادية للبنين ومن المتوقع أن يكون ضمن مشاريع عام 2014م بحسب الإمكانات المتوفرة ووفق أولويات الاحتياج بمختلف مناطق المملكة.

3 - مدرسة ابتدائية للبنات وذلك لاستيعاب الزيادة في الطلب على التعليم ومن المتوقع أن يكون ضمن مشاريع عام 2016م بحسب الإمكانات المتوفرة ووفق أولويات الاحتياج بمختلف مناطق المملكة.

واردفت الوزارة انها تواصل جهودها بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لتوفير موقع مدرسي بالمنطقة لإنشاء مدرسة ابتدائية للبنين وذلك لاستيعاب الزيادة في الطلب على التعليم، وسيتم إنشاء المدرسة بعد تخصيص الموقع الملائم وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة ووفق أولويات الاحتياج بمختلف مناطق المملكة.

العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:56 ص

      الهمله

      الرجاء كل الرجاء النظر في قريه الهمله في بناء مدرسه والاهتمام بها من ناحيه الخدمات الأخري لان لاحد يهتم بأمور القريه من المسؤولين الرحمه ألرحمه ألرحمه بنا يا مسؤولين

اقرأ ايضاً