العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ

البحرين تشارك في الدورة 17 لوزراء الاتصالات بالجزائر

شارك وفد مملكة البحرين، برئاسة وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، في فعاليات الدورة الـ 17 لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب بمشاركة ممثلي 22 دولة عربية وممثلي الجامعة العربية المقام في الجزائر العاصمة.

وفي كلمة الافتتاح، دعت وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال الجزائرية زهرة دردوري إلى تكاتف الجهود العربية من أجل تحقيق الوثبة التكنولوجية في هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي الذي يعد مؤشراً لتطور الدول العربية.

وشددت على ضرورة مواكبة التقدم الذي يشهده مجال تكنولوجيا الاتصالات عبر العالم، مؤكدة أن الإمكانات البشرية والمادية والمالية التي تتمتع بها الدول العربية كفيلة بتحقيق الطموحات المشروعة التي من شأنها تمكين المجموعة العربية من السيطرة على هذا النوع من التكنولوجيا الذي أصبح ضرورة اقتصادية وعلمية وثقافية.

فيما أوضح الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية محمد التويجري أن هذه الدورة تتابع أعمال الدورة السابقة من خلال استعراض نتائج اجتماعات اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس وفرق العمل الفنية المختصة التابعة لها.

ويبحث المشاركون السبل المثلى لتحضير المؤتمر العالمي القادم لتنمية الاتصالات الذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2014 ومؤتمر المندوبين المفوضين الذي يعد أعلى سلطة لاتخاذ القرارات في الاتحاد الدولي للاتصالات.

العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً