العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ

الحاجي يؤكد حاجة المصارف الإسلامية للأطر القانونية الملائمة لتسهيل عملها

فؤاد الحاجي
فؤاد الحاجي

أكد نائب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى فؤاد أحمد الحاجي، أن الصناعة المصرفية والمالية الإسلامية ما زالت بحاجة لوضع الأطر القانونية والتشريعية الكفيلة بتغطية الجوانب المتعلقة بها، خاصة وسط تنامي الاهتمام الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن الصيرفة والخدمات المالية الإسلامية تواجه تحديات كبيرة، وأمامها مسئوليات تنموية في اقتصادات الدول والشعوب العربية والإسلامية.

ويشارك الحاجي في أعمال المؤتمر العالمي الاقتصادي الخامس بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي، الذي يعقد بمدينة كازان خلال الفترة (2 –3 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، حيث شدد على أهمية الابتعاد عن محاكاة النموذج التقليدي، وإيجاد الأطر القانونية الملائمة لتسهيل عمل المصارف الإسلامية، وتمهيد الطريق لتحقيق مساهمة فاعلة في تمويل القطاعات الحيوية والتنموية، والسعي إلى إيجاد الأطر الملائمة لجعل التمويل الإسلامي منهجاً أساسياً في الاقتصاد.

العدد 4042 - الإثنين 30 سبتمبر 2013م الموافق 25 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:56 ص

      لماذا معظم البنوك تخصم دينار واحد من الحساب الذي يقل رصيده عن 20دينار ؟ فمن الذي سمح لكم بهذه السرقة التي لا يرضى بها عقل ولا مذهب و لا دين .. حتى اليهود ما سووها ... أنتم سووويتونها بإسم الدين و الإسلام بريئ منكم ومن أفعالكم .. أتقوى الله في عباده

    • زائر 1 | 6:16 ص

      خوش

      خوش مصارف اسلاميه وتتعامل بالربى ههههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً