العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

دعوة البحرين للمشاركة في مؤتمر التحكيم والاستثمار السياحي بالمغرب

المنامة - مركز التحكيم التجاري 

28 سبتمبر 2013

دعت الأمانة العامة لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مملكة البحرين ممثلة في وزارة الثقافة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول «الاستثمار في القطاع السياحي الفرص والتحديات وتسوية المنازعات» في المملكة المغربية في الفترة 29 - 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ونسب بيان للمركز أمس (السبت) إلى الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون أحمد نجم أن مؤتمر «السياحة... الفرص والتحديات وتسوية المنازعات» يعتبر ثمرة من ثمار التعاون المشترك مع المركز الدولي للوساطة والتحكيم بالرباط، وسيقام في الدار البيضاء «فندق رويال منصور مريديان» بحضور مميز من الهيئات والشركات والشخصيات بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد نجم أن مشاركة البحرين في المؤتمر ممثلة في وزارة الثقافة يسهم في نشر ثقافة وتجربة البحرين الرائدة في الاستثمار في الثقافة وتوظيفها سياحيا، وخاصة بإطلاق برنامج «المنامة عاصمة السياحة العربية 2013» وما تخلل ذلك من أنشطة وفعاليات ترتكز على كثير من العروض والشخوص الثقافية المتخصصة في مجالات السياحة ومحاورها، وتدشين مجموعة من المشاريع وتبني العديد من الإستراتيجيات.

ولفت نجم الى أن إطلاق صندوق «وصال كابيتال» للتنمية السياحية في نوفمبر 2011 وبرأس مال 2.5 مليار دولار يدعم هذا التوجه، وخصوصا مع مساهمة الصناديق السيادية الخليجية إلى جانب الهيئة المغربية للاستثمارات السياحية بالصندوق وهو الصندوق الذي يهدف إلى مواكبة المخطط الجديد للنهوض بالسياحة في المغرب «رؤية 2020».

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً