العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

«الوطني للتدريب الصناعي» يجري تقييماً للباحثين عن العمل

الحد - المعهد الوطني للتدريب الصناعي 

28 سبتمبر 2013

بدأ «المعهد الوطني للتدريب الصناعي» (NIIT) عملية تقييم مكثفة لعدد كبير من الباحثين عن العمل من أجل تدريبهم ومن ثم توظيفهم في شركات بحرينية رائدة، ويشمل التقييم امتحانات نظرية وأخرى عملية ومقابلات شخصية لاختيار المرشحين الأمثل لهذه الوظائف.

وتعد عملية التقييم هذه من الخطوات الأولى قبل عرض المرشحين على الشركات التي ستوظفهم للموافقة النهائية على المجموعة المختارة، لتبدأ بعدها الدورة التدريبية التي تستمر لفترات تتراوح بين العام والعام ونصف لتدريبهم على المهن التي سيتسلمونها.

ويعد «المعهد الوطني للتدريب الصناعي» حلقة الوصل بين الباحثين عن العمل والشركات التي تبحث عن موظفين مؤهلين وأكفاء قادرين على الأداء بحرفية، إذ يقوم المعهد برصد حاجة الشركات للموظفين، ثم يضع برامج تدريبية لهذه المهن ويعلن عنها، ليتقدم لها الباحثون عن عمل.

ويعمل المعهد عن كثب مع كل من وزارة العمل و «تمكين» لتدريب البحرينيين ضمن رؤية البحرين الاقتصادية لجعل المواطن البحريني هو الأمثل للتوظيف في القطاعين العام والخاص.

يذكر أن المعهد يدرب في دورته الحالية قرابة 115 متدرباً بدوام كامل يتم تأهيلهم في سبع برامج تدريبية مختلفة لإعدادهم للعمل في ست شركات هي: الشركة العربية لإصلاح السفن (أسري)، وشركة تطوير للبترول، وشركة يوسف خليل المؤيد، وشركة إبراهيم خليل كانو، وشركة استثمارات الزياني، وشركة عبدالله أحمد بن هندي. ويتضمن تدريبهم أيضاً التدريب على رأس العمل (On-the-job-training).

وقال مدير المعهد الوطني للتدريب الصناعي (NIIT)، هاشم هاشم: «يعد تلبية متطلبات الشركات للقوى العاملة عن طريق تهيئة وتأهيل الباحثين عن عمل أمر ضروري وبالغ الأهمية لتأمين استقرار ونمو بيئة الأعمال وكذلك الاستقرار في المجتمع البحريني لتحقيق الهدف الأسمى من وراء تنمية اقتصاد البحرين. وكذلك فإنه من الضروري جداً أن نتذكر بأن نجاح الأعمال والمشاريع يكمن في جودة ومهارة وكفاءة مواردها البشرية».

من جانبه، قال مدير تطوير الأعمال والمشاريع، علي النوري: «نقوم حالياً بتقييم هذه المجموعة من الخريجين الجدد والباحثين عن العمل لاختيار المرشحين المناسبين الذين لديهم الاستعداد للانخراط في التدريب ولتسلم الوظائف المطلوبة لدى الشركات المساهمة في برامج المعهد، بعد هذا التقييم، سنجري مقابلات بين هذه الشركات والمرشحين الذين نجحوا في التقييم من أجل اختيار المجموعة المناسبة».

يشار إلى أن المعهد الوطني للتدريب الصناعي والذي تم تأسيسه قبل بضع سنوات كشركة مساهمة عامة، وهو المعهد الأول المتخصص في المجال الصناعي.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً