العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

افتتاح مركز المستثمرين أيام السبت

حسن فخرو يزور مركز المستثمرين
حسن فخرو يزور مركز المستثمرين

قالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها أمس (السبت) إنها بدأت بفتح مركز المستثمرين أيام السبت، وذلك توصلاً مع جهودها الهادفة إلى تعزيز التسهيلات المقدمة للمستثمرين والمراجعين وتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين سواء المحليين منهم أو العالميين ومن جميع المستويات.

قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بزيارة ميدانية إلى مركز المستثمرين التابع للوزارة بمجمع السيف التجاري، رافقه فيها وكيل شئون التجارة نادر المؤيد والوكيل المساعد للتجارة المحلية حميد رحمه وعددٍ من المسئولين بقطاع التجارة المحلية بالوزارة.

وقد تم خلال جولة الوزير بالمركز اطلاعه على كل الترتيبات والإجراءات التي اتخذها القطاع لتعزز آليات الإجراءات التي يقدمها المركز للمستثمرين، خصوصاً في ظل مبادرة الوزارة وبتوجيهات من الوزير بفتح المركز خلال أيام السبت من أجل تقليص الفترة التي تستغرقها الإجراءات ومنح المراجعين الذين قد لا تتسنى لهم الفرصة بمراجعة المركز في أيام الأسبوع الاعتيادية، فرصة لإنهاء معاملاتهم في المركز، وكل ذلك بهدف تقديم المزيد من التسهيلات لهم ولكل المستثمرين من ذوي العلاقة.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير على المسئولين بالمركز وفي قطاع التجارة المحلية بشكل عام على أهمية شرح الإجراءات للمراجعين وإطلاعهم بكل شفافية على الخطوات اللازمة والمراجعات المطلوبة مع الوزارات والجهات الحكومية والتي تستوجب موافقتها على الأنشطة المختلفة قبل إصدار التسجيل التجاري، مشيراً في هذا السياق إلى استعداد المركز وجميع المسئولين في الوزارة لتقديم كل المعلومات المطلوبة للمراجعين في كل الأوقات. كما لفت إلى التشريعات والأنظمة القانونية التي توفر الغطاء القانوني اللازم لقطاع الأعمال والاستثمارات في مملكة البحرين.

ومما يذكر أن التسجيلات التجارية تتطلب موافقات وتراخيص أساسية من قبل الوزارات والجهات الحكومية المعنية ليتمكن مركز المستثمرين أو إدارة السجل التجاري بالتالي إصدار السجلات التجارية.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً