العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ

«نقابات البحرين»: الكلمات الرخيصة لن تجعل الاتحاد يتنازل عن عمال البحرين

سلمان المحفوظ
سلمان المحفوظ

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

27 سبتمبر 2013

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، أمس الجمعة (27 سبتمبر/ أيلول 2013): «إن من يعتقد أنه باللغة الهابطة والمتدنية التي تعكس مستوى أصحابها والناطقين بها وأن القذف والقدح بي شخصياً أو بالاتحاد وقياداته والتهديد ضده سيثني اتحادنا عن مواقفه المبدئية كاتحاد نقابي مناضل فهو واهم فاتحادنا بنى مجده بنضاله واستقلاليته وشجاعته ومهنيته وأيضاً بحكمته وترفعه عن صغائر الأمور وبذلك كسب احترام العالم له كمنظمة ديمقراطية وكسب أيضاً احترام المسئولين له حتى ولو من موقع الاختلاف. لأننا لا نتخلف عداءً لأشخاص أو من أجل المناكفة أو الاختلاف نفسه بل إننا نتحرك وفقاً لأهداف سامية تصب في مصلحة المواطن والوطن. وبالتالي فإن الكلمات الرخيصة والمنحدرة لن تجعل من الاتحاد أن يتراجع قيد أنملة عن مواقفه الثابتة والراسخة ولن ولن يتنازل عن نضاله ودفاعه عن عمال البحرين والتضامن مع عمال العالم».

وأوضح المحفوظ أن «مبادئ ومعايير الاتحاد لا تخضع للمزاج والأهواء ولا للظروف المؤقتة بل هي منظومة مستمدة من المرجعيات الدولية الحقوقية والقانونية». لافتاً إلى أن «من يتصور أن الاتحاد العام في سبيله للتنازل عن حقوق العمال عليه أن يراجع حساباته». لافتاً إلى أن «الاتحاد أسس ليبقى ولن تهزه مهاترات ضعاف الأنفس ولن ضعفه بل إنها تقويه وتجعله أكثر صلابة. وليس وارداً بعد هذا البناء الشامخ إلا أن يواصل اتحادنا البناء على ما تحقق ليكتب صفحة جديدة في تاريخ الحركة النقابية حافلة بالعمل والإخلاص والتضحيات». مبيناً أنه «بالنسبة للاتحاد العام فإن ما كان صحيحاً قبل أزمة المفصولين سيبقى صحيحاً بعدها».

وقال: «إن أي اتفاق يوقع سيكون بوابة للمزيد من تعزيز الحقوق العمالية والمزيد من فتح الأفق للحوار الاجتماعي الحقيقي المفضي إلى حلول حقيقية ليس لملف المفصولين فقط لكن لمجمل الملفات العمالية كالأجور والظروف العمالية بشكل عام». موضحاً أن «المعايير التي تقف وراء أي اتفاق لن تقل عن معايير العمل الدولية ولن تكون إلا في ضوء الحركة النضالية التي تراهن وتعمل على عدم المساس برزق الإنسان وحريته وأمنه وهذه المبادئ انجبل عليها الاتحاد الذي لا يقبل المساومة». مشدداً على أنه «طرف أساسي في الحفاظ على هذا الوطن والارتقاء بمكانته وسمعته ودعم استقراره وازدهاره مؤمنين أن احترام العمل اللائق بكل عناصره وهي المساواة والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية هو المقوم الرئيسي لوطن يكون للجميع والجميع للوطن».

العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:28 ص

      تحية

      تحية كبرى لك سيدتحية كبرى لك يا سيد

    • زائر 3 | 4:08 ص

      تحياتنا

      تحياتنا لك يا مظلتنا الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين. ولأمينك العام الاستاذ سلمان المحفوظ و زملائه أعضاء الأمانة العامة.

    • زائر 2 | 3:58 ص

      سحقا لكم ياطيران الخليج

      الله ينتقم منك ياعصابة طيران الخليج

    • زائر 4 زائر 2 | 4:12 ص

      لايكون غلطان؟

      انت خوك يمكن غلطان ياللي كاتب عن طيران الخليج. متأكد هالتعليق حاطنه لنفس هذا الموضوع لو بالغلط؟

    • زائر 1 | 11:02 م

      ولن يتنازل العمال عن إتحادهم الشرعي والوطني

      ألف تعظيم سلام لك ياسيد وللقيادات في الإتحاد

اقرأ ايضاً