العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ

ناصر بن حمد يبحث التعاون المشترك مع رئيس الأركان الياباني

سمو الشيخ ناصر مجتمعاً مع رئيس الأركان الياباني في طوكيو-بنا
سمو الشيخ ناصر مجتمعاً مع رئيس الأركان الياباني في طوكيو-بنا

بحث قائد الحرس الملكي العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خلال لقائه في العاصمة اليابانية (طوكيو)، رئيس الأركان لقوات الدفاع الذاتي لوزارة الدفاع عن النفس اليابانية شيجيرو اواساكي، سبل التعاون المشترك بين البلدين وتوثيق وتطوير المشاريع المشتركة في المرحلة القادمة.

واطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خلال زيارته لمقر قوات الدفاع الذاتي، على سير العمل والبرامج المعدة لهذه القوات.

أشار سموه إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات الأخيرة التي شهدتها في ظل توجيهات قادة البلدين وتأكيداً للتعاون القائم والصداقة التي تربط بين البحرين واليابان

وفي ختام اللقاء، أعرب سموه عن سعادته لما شاهده وما اطلع عليه من برامج مختلفة حيث تم البحث فيها من أجل التعاون والتوثيق في المستقبل القريب. مشيداً سموه بالمستوى الذي وصلت إليه هذه القوات في ظل الاهتمام والتطوير.

وقدم رئيس الأركان لقوات الدفاع الذاتي شرحاً مفصلاً لسموه عن الدور الذي تقوم به هذه القوات في إطار المسئوليات التي تقع على عاتقها.

وقدم سموه هدية تذكارية إلى شيجيرو اواساكي بهذه المناسبة كما تلقى سموه هدية تذكارية كذلك. وقام سموه بتسجيل كلمة تذكارية في سجل كبار الزوار.


... ويؤكد ضرورة تبادل الخبرات الرياضية

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية السلام بين شباب العالم ورسالة مملكة البحرين بشأن ذلك وضرورة نشر هذا الجانب في كل برامج ونشاطات الشباب البحريني في العالم وذلك بتوجيهات من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لنشر هذه الثقافة بين الشباب عبر البرامج المختلفة والمؤتمرات والندوات التي تعقد في مختلف بقاع العالم.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع الوزيرة المسئولة عن شئون الشباب والرياضة وزيرة الدولة لشئون المستهلكين وسلامة الأغذية وزيرة الدولة لتدابير انخفاض معدل المواليد وزيرة الدولة للمساواة بين الجنسين ماساكوموري.

وخلال اللقاء تطرق سموه والوزيرة إلى تطوير أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الشبابية والرياضية والاجتماعية.

وأعرب سموه عن إعجابه بالبرامج المعدة للشباب والرياضة في اليابان وإمكانية تبادل الخبرات في هذه المجالات والعمل على تطويرها بين البلدين.

وأشاد سموه باحترافية الشباب الياباني واهتمامه بتطوير قدراته وإمكانياته.

كما تطرق سموه إلى حرص مملكة البحرين تقديم البرامج المختلفة لتطوير الشباب على المستويين الداخلي والخارجي وذلك بالتعاون مع شباب العالم. مشيداً سموه بتنظيم العديد من المؤتمرات والبحوث الشبابية.

وأكد سموه، خلال اللقاء، استعداد مملكة البحرين للتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في اليابان للعمل على تطوير إمكانيات الشباب لخدمة كل القطاعات في المستقبل؟

وأضاف سموه أن مملكة البحرين وبتوجيهات من القيادة تعمل على إبراز الشباب البحريني في كل المجالات والمشاركة في البرامج العالمية المختلفة.

العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً