العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ

وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي سبل تطوير العلاقات

التقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية جمهورية العراق هوشيار زيباري، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ(68) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتبادل الوزيران وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.

كما تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية العراقية وسبل تطورها وتوطيدها بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

الى ذلك، اجتمع الشيخ خالد مع وزير خارجية نيوزيلندا، مواراي ماكولي، حيث استعرض الوزيران القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد الوزيران خلال اجتماعهما بالعلاقات الطيبة التي تربط بين بلديهما الصديقين، وأكدا حرصهما على تطوير وتعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين الدولتين، مع استمرار التنسيق والتشاور السياسي بينهما.

وقد اتفق الوزيران على تبادل دعم المرشحين من الدولتين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى. كذلك، اجتمع الوزير الخارجية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك يوم امس الجمعة مع وزيرة خارجية جورجيا، مايا بانجيكيدزي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ68 للجمعية العامة في الأمم المتحدة في نيويورك. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تدعيمها وتطويرها لمصلحة الدولتين والشعبين الصديقين، كما تم تبادل الآراء ووجهات النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً