العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

أمريكا تقرر الإفراج عن رجل أنتج فيلما مسيئا للإسلام

لوس أنجليس - (رويترز) 

تحديث: 12 مايو 2017

قال متحدث أمريكي إن الرجل المسئول عن فيلم أثار احتجاجات مناوئة للولايات المتحدة في العالم الإسلامي سيطلق سراحه من سجن اتحادي بولاية كاليفورنيا اليوم الخميس (26 سبتمبر/ أيلول 2013) بعد أن أمضى فترة عقوبة بسبب انتهاكه لشروط الإفراج عنه في وقت سابق.

واشتهر الرجل المسيحي المولود في مصر مارك باسيلي يوسف "56 عاما" بعد الفيلم المسيء للنبي محمد الذي تبلغ مدته 13 دقيقة. وأنتج يوسف الفيلم في جنوب كاليفورنيا.

وأثار الفيلم - الذي انتشر على مواقع الإنترنت بعدة أسماء من بينها "براءة المسلمين" - موجة من المظاهرات المعادية للولايات المتحدة في دول عربية وإسلامية.

وكان يوسف يمتلك محطة بنزين وقضى فترة عقوبة سابقة لإدانته في قضية احتيال مصرفي عام 2010.

وأعيد يوسف إلى السجن العام الماضي بعد اعترافه بانتهاك شروط الإفراج عنه فيما يتعلق بصناعة الفيلم.

وقال المتحدث باسم إدارة السجون كريس بورك إنه من المقرر الإفراج عن يوسف اليوم الخميس ولكنه سيظل خاضعا للرقابة القضائية على مدى الأعوام الأربعة المقبلة.

وكان يوسف قال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إنه صنع هذا الفيلم لكشف ما أسماه "حقيقة" النبي محمد وزيادة الوعي العام تجاه العنف الذي ارتكب باسم الدين.

ولكن في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن الشهر الماضي قال يوسف "لم أتصور على الإطلاق أن فيلمي يمكن أن يسبب متاعب لأي شخص أو أن يقتل أحد بسببه."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً