العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

وزير الخارجية يلتقي الرئيس الفلسطيني ووزير خارجية الدنمارك بنيويورك

زار وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابومازن، يوم امس الاربعاء (25 سبتمبر/ ايلول 2013)، بمقر إقامته في نيويورك، على هامش مشاركة البلدين الشقيقين في أعمال الدورة الـ68 للجمعية العامة بالأمم المتحدة.

كما شارك وزير الخارجية، في اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن، على المستوى الوزاري والذي عقد، على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وترأس الاجتماع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل ووزير خارجية المملكة المتحدة وليام هيغ ووزير خارجية الجمهورية اليمنية أبوبكر القربي. وشارك بالحضور في الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة تعزيز الدعم السياسي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، كما تم مناقشة الوضع الاقتصادي والإصلاحات الاقتصادية لتحقيق ما يصبو له الشعب اليمني الشقيق من تقدم ورفعة ونماء.

كذلك جرى خلال الاجتماع مناقشة التطورات الأمنية في الجمهورية اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.

كما اجتمع وزير الخارجية امس مع وزير خارجية مملكة الدنمارك، فيلي سوفيندال، على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الجانبان العديد من الموضوعات والقضايا التي تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، والمسائل ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وما يستجد من قضايا على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. الى ذلك، شارك الشيخ خالد بن أحمد في مأدبة غداء عمل أقامتها منظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا (CICA) لعدد من وزراء الخارجية امس (الاربعاء) بدعوة من وزير خارجية تركيا، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقامة حاليا في نيويورك.

وتهدف هذه المنظمة إلى دعم التعاون المشترك وبناء الثقة بين الدول الأعضاء وتبادل الخبرات والبرامج التنموية وتطوير العلاقات على الأصعدة كافة وخصوصا في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وخلال المأدبة، تم التأكيد على أهمية هذه المنظمة ودورها الفاعل تجاه تحقيق الأهداف المرجوة منها، وما تقدمه من دور مهم في تحقيق التعاون وتعزيز التفاهم المشترك بين الدول الأعضاء في المنظمة.

العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً