العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

«ديار المحرق» تؤكد اتفاقية إدارة مجمّع مدينة التنّين

أكّدت «ديار المحرق»، المشروع التطويري الأكبر من نوعه في البحرين، اتفاقية إدارة مجمع مدينة التنين مع تشاينامكس الصينية، وذلك خلال زيارة الشركة إلى منتدى الأعمال الصيني البحريني الذي أقيم مؤخراً في الصين.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن «ديار المحرق» العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين ورئيس مجلس إدارة «ديار المحرق»، عبدالحكيم الخياط، بحضور الرئيس التنفيذي لـ «ديار المحرق»، ماهر الشاعر وممثلاً عن «تشاينامكس» رئيس مجلس إدارة الشركة، هاو فنغ بحضور المدير العام لـ «تشاينامكس»، شنغ شنو.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بغرض توفير مشاريع أخرى مصاحبة لمجمع مدينة التنين.

وتمتلك شركة «تشاينامكس» الصينية خبرة عريقة وإمكانات متميزة في ترويج وإدارة وتشغيل مشاريع مشابهة مثل مشروع «دراغون مارت» في دبي والمدينة الصينية في المكسيك.

وبهذه المناسبة، علق عبدالحكيم الخياط بالقول: «يسعدنا القيام بتطوير علاقتنا مع شركة تشاينامكس عبر توقيع مذكرة التفاهم والتي ستتيح للشركة إقامة مشاريع مصاحبة لمجمع مدينة التنين؛ إذ من المقرر أن تحتوي هذه المدينة على عدد كبير من الأسواق والمحلات التجارية على مساحة شاسعة تصل إلى 120 ألف متر مربع، وهي تتطلّب العديد من الاحتياجات المصاحبة».

وأضاف الخياط «تسعى ديار المحرق إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المشروع مع المحافظة على تكامل وتناغم هذه الاستثمارات مع بعضها بعضاً من أجل المحافظة على الطابع الفريد الخاص بديار المحرق».

من جانبه عبّر هاو فنغ عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة التي من شأنها أن تعزز العلاقة التجارية المشتركة مع ديار المحرق، بالإضافة إلى كونها أحد العوامل المهمة لنجاح مشروع مجمع مدينة التنين.

إلى ذلك، علّق ماهر الشاعر بالقول: «لقد قمنا بالتخطيط لديار المحرق كي يكون مشروعاً تطويرياً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات، ومن واجبنا الحرص على تنفيذ هذا المخطط عبر توقيع الاتفاقيات المناسبة وعقد الشراكات الضرورية».

يشار إلى أن «ديار المحرق» اتفقت مؤخراً مع شركة «تشاينامكس» الشرق الأوسط للاستثمار والتجارة على إنشاء وتشغيل أول مدينة صينية في مملكة البحرين وستقوم بتسويق وإدارة المدينة تجارياً، وستجذب أكثر من 300 شركة صينية منتجة لجميع أنواع السلع. وتحتوي المدينة على العديد من الأسواق على مساحة تقارب 46000 متر مربع.

العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً