العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

«بتلكو» تختار «إريكسون» مزوِّداً لشبكة الجيل الرابع

(من اليمين): أندش لندبلاد، راشد عبدالله، فيكتوريا ستراند، وكريستيان قمر
(من اليمين): أندش لندبلاد، راشد عبدالله، فيكتوريا ستراند، وكريستيان قمر

اختارت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو)، شركة إريكسون كمزود وحيد لشبكة الجيل الرابع (LTE) وخطط التوسع (WCDMA) في البحرين. وسيتم توسيع الشبكة لتشمل مناطق جديدة في البلاد، ورفع مستوى توفير خدمة أسرع لمشتركيها على شبكة النطاق العريض المتنقلة. وهذا يعني أنه سيكون بوسع «بتلكو» تقديم حوسبة سحابية معززة وخدمات الوسائط المتعددة لعدد أكبر من السكان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بتلكو»، راشد عبدالله: «سيستفيد المستهلكون من رفع مستوى شبكة النطاق العريض المتنقلة وسيسمح لهم ذلك الوصول إلى شبكة الإنترنت بسرعات تصل إلى 150 ميغابت في الثانية. ونحن على ثقة أنه مع تكنولوجيا إريكسون المبتكرة، سنقدم أفضل تجربة مستخدم لمشتركينا».

وبموجب هذا العقد، ستقوم شركة إريكسون بتثبيت محطات الجيل الرابع في مناطق جديدة وتطوير شبكة الحزم الأساسية المطورة. وقد قدم أيضاً الدعم للتجوال على شبكة الجيل الرابع عن طريق إشارة تحكم القطر الجديدة لـ «إريكسون»؛ ما يساعد مشغلي خدمة التجوال إدارة العلاقات مع تحسين ثقة الخدمة وأمن الشبكات.

من جانبه قال رئيس شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط، أندش لندبلاد: «تمتد شراكتنا الناجحة مع بتلكو إلى أكثر من عقدين من الزمن. وبهذا العقد، تواصل بتلكو توسيع شبكتها وتجهيزها لاستيعاب النمو الكبير للبيانات، وها نحن ننال مرة أخرى ثقتهم لتقديم تجربة مميزة لمشتركي الجوال على شبكة النطاق العريض المتنقلة».

و يشير هذا العقد الجديد لشبكة الجيل الرابع 4G/LTE وWCDMA بين بتلكو وإريكسون إلى علاقة طويلة الأمد بين الشركتين.

العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً