العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

إنجاز كبير لسلة الحالة

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

نجح فريق الحالة الأول لكرة السلة في بلوغ الدور نصف النهائي للأندية أبطال الدوري لكرة السلة في آسيا للمرة الأولى في تاريخه وللمرة الثانية في تاريخ السلة البحرينية بعد أن سبقه المنامة إلى ذلك بفوزه في المركز الثالث في آسيا.

ولولا أن سلة الحالة واجهت فريق فولاذ الإيراني في الدور نصف النهائي لكان بالإمكان ربما بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ كرة السلة البحرينية.

البطولة أثبتت تطور كرة السلة البحرينية كما بينت التطور الذي بلغته سلة الحالة والتي كما يبدو سيكون لها شأن كبير في هذا الموسم بعد أن اكتسب اللاعبون الشباب الكثير من الخبرة في الموسمين الأخيرين.

سلة الحالة تمكنت من بناء فريق شاب ومميز وذلك بعد أن ركزت على فرق القاعدة في النادي وصولا إلى عملية إحلال كاملة على مستوى الفريق الأول.

وعلى رغم قصر فترة الإعداد وتأخر وصول المدرب وكذلك إصابة سي جي التي حالت دون مشاركته مع سلة الحالة في البطولة، فعلى رغم كل ذلك تمكن الفريق من تحقيق أكثر مما كان يصبو إليه أو يتوقعه متتبعو اللعبة في البلاد.

ما حققته سلة الحالة تفرض على بقية الأندية الكبيرة الايمان أكثر بقدراتها على مستوى المشاركات الخارجية بعد أن غبنا طويلا في السنوات الأخيرة عن منصات التتويج الخليجية أو العربية أو الآسيوية.

فزعيما كرة السلة البحرينية الأهلي والمنامة واللذان لهما الكثير من الصولات والجولات الخارجية سابقا باتا بعيدين عن لعب أي دور خارجي، ولكن بعد مشاركة الحالة الناجحة في البطولة الآسيوية وقبله تمكن منتخبنا الأول من بلوغ الدور الثاني في بطولة آسيا، كل ذلك يدفعنا للايمان أكثر بقدرتنا على تحقيق نتائج أفضل مستقبلا على مستوى فرق ومنتخبات الرجال.

لا شك في أن المنافسة المحلية ستكون في قمتها هذا الموسم بين أندية المنامة والمحرق والأهلي وكذلك الحالة إذ إن كل منهما بات يمتلك فريقا قادرا على حصد الألقاب ولكن الأهم من ذلك أن تكون الفرق الفائزة بنفس الأداء في المشاركات الخارجية لتجاوز ما حققته سلة الحالة وخصوصا في بطولة الأندية الخليجية التي أعتقد أن الوقت بات ملائما للعودة للفوز بها كما كنا نفعل بالسابق.

فريق الحالة الشاب يستحق كل تحية وتقدير، فهو لعب ضد عمالقة آسيا بمحترفيها ونجح بالفعل في أن يكون خصما عنيدا وقويا، وأن يتأهل على حساب أندية كبيرة لنصف النهائي ليشكل بذلك باكورة انطلاقة قوية لسلة الحالة محليا بدءا من هذا الموسم.

التخطيط الذي سارت عليه سلة الحالة اقترب من تحقيق ثماره في ظل التطور الذي حصل على أداء اللاعبين فرديا وجماعيا وفي ظل حالة النضوج التي يمتاز بها الفريق حاليا.

على رغم صعوبة المهمة محليا أمام فرق عملاقة واختلاف الظروف وبعض اللاعبين إلا أن الحالة سيكون مفاجأة الموسم إذا ما ظهر بنفس مستوى آسيا.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:06 ص

      ولازلنا نقول احنا اقوى دوري خليجي

      هذا اكبر دليل
      ويجب الاهتمام اكثر بفرق القاعده حتى نصل للعالميه
      وتحياتي لك على المقال الرااائع

    • زائر 1 | 11:50 م

      لابد من التكريم

      نعم لابد من تكريمهم سواء من النادي او الاتحاد...ولكن هناك تساؤل.لماذا لم ينقل التلفزيون المباريات..على الاقل مباريات الحالة.

اقرأ ايضاً