العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

الحجري يحاضر في النبيه صالح عن إشكاليات مواقيت الصلاة

الحجيري متحدثاً في المحاضرة حول مواقيت الصلاة واشكاليتها
الحجيري متحدثاً في المحاضرة حول مواقيت الصلاة واشكاليتها

النبيه صالح - جمعية النبيه صالح الخيرية 

21 سبتمبر 2013

استضافت جمعية النبيه صالح الخيرية، مساء يوم السبت الماضي (14سبتمبر/ أيلول 2013)، الباحث الفلكي على الحجري، في حديث حول مواقيت الصلاة وإشكالياتها.

وفي اللقاء الذي حضره لفيف من أهل القرية والمهتمين، تحدث الحجري عن كيفية حساب أوقات الصلاة حديثاً، لافتاً إلى الطريقة التي كانت تحدد فيها أوقات الصلاة سابقاً لدى الموقين والعالمين بالفلك. كما تناول الحجري قضية الفجر الصادق والكاذب، والحمرة المشرقية، مستعرضاً العوامل المناخية التي تؤثر على تحديد أوقات الصلاة.

من جانبهم، أثنى الأهالي على العرض القيم الذي قدمه الباحث الحجري، معربين عن تطلعهم لمزيد من المعرفة والاستفادة من مثل هذه المواضيع المهمة.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:09 ص

      نتمنى زيارة جميع المناطق

      نطلب من و الجمعيات الأهلية و الخيرية ومن الحجري بأن يتم التنسق معهم جميعا لزيارة باقي القرى و المدن ,, وذلك لبث الثقافة الفلكية على الأقل للكثير من المجتمع البحريني .... البعض لا زال لديه ( كذب المنجمون ولو صدقو ) و إن شاء الله نحن و أنتم بعيدين عنهم كل البعبد .... ونقول هذا علم يجب على كل جاهل به أن يطلع عليه ولو بمعرفة مبسطه من أصحاب الشأن و العارفين و المطلعين و أصحاب التخصص ... ( عط الخباز قرصه حتى لو أكل نص) وشكرا لكم
      أخوكم العالي

اقرأ ايضاً