العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

الشيخ نواف: الربط المائي الخليجي سيستمر بالحالات العادية وفي الطوارئ

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

21 سبتمبر 2013

افاد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم بن حمد آل خليفة ان مشروع الربط المائي بين دول الخليج سيعمل بشكل مستمر في الظروف العادية بتزويد الدول الاعضاء بحصتها من المياه المنتجة وكذلك ايضا في حالات الطوارئ.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ نواف الاجتماع السادس والعشرين التحضيري للجنة التعاون الكهربائي والمائي الذي عقد بمقر الامانة العامة بمدينة الرياض يوم أمس السبت (21 سبتمبر/ ايلول 2013)، بحضور وكلاء وزارات الكهرباء والماء ورؤساء الهيئات المختصة بقطاعي الكهربائي والماء بدول مجلس التعاون الخليجي.

وألقى الشيخ نواف في بداية الاجتماع كلمة أشاد فيها بعمل اللجان الفنية المنبثقة عن الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الفترة الماضية وما تمخض عنه من انجازات في مجال الكهرباء والماء.

وفيما يتعلق بمشروع الربط المائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ذكر الشيخ نواف ان المجتمعين اطلعوا على تطورات المشروع بعد انتهاء الاستشاري المعين من اعداد المسودة النهائية للدراسة حيث من المقرر ان يتم تنفيذ المشروع على 3 مراحل مختلفة.

وقال الشيخ نواف انه تم الانتهاء من اصدار الكتيبات والمطويات في مجال الترشيد وخدمات المشتركين وتحلية المياه والكتاب الاحصائي للكهرباء والماء.

وفيما يتعلق بالربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون اوضح الشيخ نواف انه تم التطرق في الاجتماع الى استكمال الربط بين الدول اضافة الى جدوى الربط الثنائي بين أي دولة من دول المجلس والدول الاقليمية الاخرى.

وصرح الشيخ نواف بأنه على رغم قرب انتهاء فترة ترؤس مملكة البحرين للجان الخليجية في مجالي الكهرباء والماء الا ان هيئة الكهرباء والماء ستستمر بالعمل بفاعلية بهدف انجاح عمل هذه اللجان وذلك في فترة ترؤس دولة الكويت الشقيقة خلال العام القادم، كما اوضح ان الهيئة ستعمل على نقل تجربتها لدولة الرئاسة الجديدة ليتم البناء عليها لتطوير العمل وزيادة فاعلية أداء مؤسسات الكهرباء والماء بدول المجلس.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً