العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

«بلدي المحرق»: رجوع مواطنة إلى مسكنها بـ «الدائرة 5» بعد طردها منه

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

21 سبتمبر 2013

قال رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد، وممثل الدائرة الخامسة غازي المرباطي، ان وزارة شئون البلديات ممثلة في الوزير جمعة الكعبي وهيئة الكهرباء والماء ممثلة في الرئيس التنفيذي الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة قامتا بحل مشكلة مواطنة طردت من مسكنها المؤجر وكادت أن تقضي وبناتها ليلة في العراء لولا تجاوب الجهتين مع تحركات ممثل الدائرة ورئاسة المجلس.

وكان طلب السيدة مدرجا ضمن مشروع المكرمة الملكية لإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط، وقد اكتمل بناء منزلها بالكامل لكنها لم تتسلمه نظراً إلى وجود مشكلة في توصيل الكهرباء خارجة عن إرادة وزارة البلديات وهيئة الكهرباء والماء.

وقامت مؤجرة المنزل الذي سكنت فيه السيدة مؤقتاً بطلب خروجها من المنزل وتسليمها المفاتيح، ولم تنفع مع المؤجرة محاولات التأجيل، حيث استصدرت أمراً قانونياً بإخراج السيدة وبناتها من المنزل وتم تنفيذ الحكم بقوة القانون. ونتيجة لذلك أصبحت الأسرة مهددة بالتشرد وصارت في حيرة من أمرها.

وأسفرت تحركات لعضو الدائرة إلى التوصل إلى حل تم تنفيذه بسرعة، ويتمثل الحل في قيام هيئة الكهرباء والماء بتوصيل الكهرباء إلى جزء من منزل الأسرة ضمن مشروع «الآيلة للسقوط» وعلى إثر ذلك قامت وزارة البلديات بتسليم مفاتيح المنزل إلى الأسرة التي انتقلت إلى الجزء الذي أوصل إليه الكهرباء وأصبح صالحاً للسكن وذلك لغاية إيصال الكهرباء إلى بقية أجزاء المنزل. وقال المرباطي انه يجب تنظيم عملية تسليم شيكات الإيجار لتكون في وقتها المحدد وذلك لكي لا يستغل بعض المؤجرين تأخر تسلم حقوقهم في اتخاذ إجراءات قانونية لإخراج قاطني العقار المؤجر والذين لم يتوجهوا إليه إلا لضيق حالهم وفي أثناء انتظارهم الصعب للحصول على مسكن لائق يضم الأسرة.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً