العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

وزير الأشغال يتفقد مشروع «شارع حوار»... ويوجه لتوفير جميع متطلبات السلامة

نسبة الإنجاز في مشروع «شارع حوار» بلغت 63 %
نسبة الإنجاز في مشروع «شارع حوار» بلغت 63 %

قام وزير الأشغال عصام خلف بجولة ميدانية في موقع مشروع تطوير شارع حوار (الممتد ما بين قرية جو حتى قرية عسكر) رافقه خلالها كل من مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف وعدد من مهندسي الوزارة.

وأكد خلف أن الهدف من الزيارة الميدانية هو متابعة سير العمل ومعاينة مراحل الانجاز في المشروع تماشياً مع خطة وزارة الأشغال الإستراتيجية في إحداث نقلة نوعية بشبكة الطرق والبنى التحتية في مختلف مناطق البحرين وسعياً لإعادة تأهيل بنيتها التحتية والاستمرار في برامج تطوير هذه الشبكة واعادة تأهيلها وتطويرها وصيانتها.

وخلال الجولة استمع خلف إلى شرح مفصل عن العقبات التي اعترضت المشروع، ووجه إلى وضع خطة لمواجهة التحديات والسعي لإيجاد مخارج لضمان الإيفاء باستمرار الأعمال في المشروع وإنجازه بأسرع وقت. وشدد وزير الأشغال على ضرورة توفير جميع متطلبات السلامة على هذا الشارع والتقيد بالمواصفات القياسية المعتمدة في إنجاز جميع المشاريع وتعاون فريق العمل لإنجاز وإكمال المشروع في الفترة الزمنية المتفق عليها دون تأخير.

من جانبه، أكد مهندس المشروع أن نسبة الإنجاز بلغت 63 في المئة، وكانت قد تمت ترسية أعمال المقاولة للمشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على (المؤسسة الوطنية للحفريات)، حيث بلغت الكلفة التقديرية للمشروع نحو مليون وستة وثمانين ألفاً وسبع مئة وخمسة وستين ديناراً (1.086.765 دينارا).

وتشمل الخطة التطويرية لشارع حوار تطوير وإعادة إنشاء طريق فردي ذي مسارين يمتد بين قريتي عسكر وجو بطول 4.87 كيلومترات، ويتضمن المشروع أعمال التسوية الترابية فئة (ب) و(أ)، وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وضع قنوات تصريف مياه الأمطار وحماية للخدمات الأرضية من خطوط شبكات الكهرباء والماء بالإضافة إلى تركيب أعمدة الإنارة وأعمال الرصف بالاسفلت، وكذلك إنشاء دوار عند تقاطع الشارع مع الشارع الموصل من شارع الملك حمد الى قرية عسكر.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً