العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

ناصر بن حمد يقترح تشكيل وحدة خليجية تشرف على الأعمال الإنسانية

في كلمة بالمؤتمر السنوي الرابع عن «الشراكة الفعالة» في الكويت

تقدم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باقتراح تشكيل وحدة في مجلس التعاون الخليجي تشرف على الأعمال الإنسانية في مجلس التعاون بهدف توحيد الجهود وتجنب الازدواجية وكسب الاحترام الدولي وتكوين شراكات في تنفيذ المشاريع الكبيرة.

كما اقترح سموه إنشاء مكتب استشاري لشراء المواد الإغاثية، اذ ان عدد الكوارث يزداد في العالم وفي المنطقة ومن أجل الحصول على أسعار تنافسية ومواد ذات جودة عالية.

جاء ذلك خلال كلمة سموه في المؤتمر السنوي الرابع بشأن الشراكة الفعالة وإدارة المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل أقيم بدولة الكويت الشقيقة تحت رعاية نائب رئيس وزراء الكويت ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وتقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد بالشكر والتقدير إلى أمير دولة الكويت صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح على الدور الذي توليه دولة الكويت قيادةً وحكومةً وشعباً للعمل الخيري والإنساني ومساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين في مختلف دول العالم.

وثمّن سمو الشيخ ناصر الرعاية الكريمة للشيخ صباح خالد الحمد الصباح للمؤتمر، مشيداً بمناقب عبدالرحمن السميط رحمه الله وما قدمه من أعمال إنسانية جليلة في إغاثة المنكوبين وخصوصاً في قارة افريقيا، واقترح تقديم جائزة باسم السميط للأعمال الإنسانية تخصص للشباب تحفيزا وتشجيعا لهم على العمل الخيري تخليدا للراحل الكبير.

وحث سموه المشاركين على وجوب استعمال الأسلوب العلمي والإبداعي في توصيل المساعدات للمتضررين، مستشهداً بتجربة المؤسسة الخيرية الملكية في تنفيذ المشاريع الإغاثية بحسب احتياجات المنكوبين مثل توفير مضخات تحلية المياه لضحايا الفيضانات في باكستان وحفر عشرة آبار مياه في الصومال، بالإضافة إلى بناء مستشفى تخصصي ومعهد لتدريب المعلمين، وكذلك ما قامت به المؤسسة في غزة والقدس ومخيم الزعتري والتي توضح جميعها الاسلوب الإداري المتميز في عمل المؤسسة والذي استلهم قوته ونجاحه من توجيهات عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم من الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

هذا، وشارك مصطفى السيد مع وفد رفيع المستوى ممثلاً عن سمو الشيخ ناصر في المؤتمر الذي ضم ممثلين عن مؤسسات دولية حيث ضم وفد المؤسسة عضو مجلس الأمناء سلمان الدوسري وعضو مجلس الأمناء حسن إبراهيم كمال ومدير إدارة التخطيط والمشاريع إبراهيم الدوسري ومدير العلاقات العامة والإعلام عادل المحميد.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً