العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

البتُّ بمقترح البحرين استضافة إذاعة «هنا الخليج العربي» بداية أكتوبر

أكد رئيس هيئة شئون الإعلام علي الرميحي ان إطلاق إذاعة (هنا الخليج العربي) واتحاد وكالات الأنباء الخليجية ستتم مناقشتهما والبت فيهما بشكل رسمي خلال الاجتماع الحادي والعشرين لوزراء الإعلام بدول المجلس في المنامة بداية الشهر المقبل، إلى جانب بحث القضايا التكاملية الأخرى المتعلقة بالتنسيق بين أجهزة الإذاعة والتلفزيون ووكالات الأنباء والإعلام الخارجي، ودعم المؤسسات الإعلامية الخليجية المشتركة.

واضاف رئيس هيئة شئون الإعلام أن مقترحات مملكة البحرين بشأن إطلاق واستضافة مقري إذاعة «هنا الخليج العربي» واتحاد وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأتي ضمن المشروعات الإعلامية الطموحة في الانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد.

كما أكد ضرورة أن تكون الإذاعة جسرا يؤصل روح التعاون بين دول المجلس تحقيقاً للغايات والأهداف المشتركة التي يتطلع إليها قادة وشعوب دول المجلس للعب دور عالمي في المنظومة الإعلامية للإعلام المسموع.

وأشار إلى أهمية المساهمة الفعالة لإنجاح اطلاق إذاعة «هنا الخليج العربي» من خلال رفدها بالبرامج والأعمال والأرشيف الزاخر للمكتبات الإذاعية بإذاعات دول المجلس لتمثل قاعدةً قويةً تستند عليها في انطلاقتها نحو الفضاء المسموع بدول مجلس التعاون الخليجي وتكون إحدى حلقات الاتحاد الخليجي الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح الرميحي أن المبادرات البحرينية تمثل إضافة نوعية لمسيرة التعاون والتنسيق الإعلامي الخليجي المشترك، لافتًا إلى الدور الحيوي للإعلام يتمثل في الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية لدول المجلس وشعوبها، وإبراز تراثها الثقافي والحضاري، وإنجازاتها الإصلاحية والتنموية والإنسانية، ودعم جهود الأمن والاستقرار، وتوضيح الحقائق في مواجهة الحملات الدعائية المضادة.

وقال إن هيئة شئون الإعلام ممثلة في إذاعة البحرين تتابع التجهيزات الفنية والتقنية والهندسية لإطلاق البث التجريبي لإذاعة «هنا الخليج العربي» في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الاول المقبل، وبكفاءات وطنية في المرحلة الأولى قبل انضمام الكوادر الخليجية في مرحلة لاحقة، معربًا عن تقديره لثقة مسئولي إذاعات دول مجلس التعاون في دعم مقترح البحرين لبث هذه الاذاعة.

كما أشاد بقرار مسئولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون الخليجي بشأن إحالة المقترح البحريني بإنشاء اتحاد وكالات الأنباء الخليجية إلى قطاع الشئون القانونية بالأمانة العامة، إلى جانب متابعة تنفيذ مشروع الموقع الموحد لوكالات الأنباء.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً