العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

فوزية زينل تشارك في تقديم دورة التثقيف السياسي بـ «أبوظبي»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 سبتمبر 2013

شاركت الناشطة النسوية فوزية زينل في الدورة التدريبية الإقليمية الثالثة في مجال التوعية والتثقيف حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية لدول الخليج العربية، والتي نظمتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

وأكدت زينل أهمية الدور التاريخي لقرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في دعم وتشجيع الطاقات والكفاءات البحرينية النسوية، والازدهار بهذا القطاع في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأوضحت، أن الهدف الرئيسي من إقامة هذه الورشة هو تحقيق المزيد من الإنجازات على طريق تمكين المرأة سياسياً في منطقة الخليج، خاصة مع ما يحظى به هذا الطموح من دعم لا محدود من صاحبات السمو السيدات الأوائل في المنطقة والحكومات الخليجية بشكل عام، منوهة في الوقت نفسه بتفاعل المشاركات في الدورة وحماسهم نحو تفعيل مبادئها في واقع المجتمع الخليجي، وذلك بعد أن تم تقديم الدورة نفسها في كل من المغرب لدول إقليم المغرب العربي ولبنان لدول المشرق العربي في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت إلى أن ورش العمل تناولت موضوعات التعريف بالمفاهيم العامة حول المشاركة السياسية والديمقراطية والنظم الانتخابية، وفكرة التمييز الإيجابي، إلى جانب حضور المرأة ومشاركتها، وكيفية تطوير مهاراتها، وذلك عبر 14 جلسة على مدى خمسة أيام، بهدف التثقيف السياسي، وزيادة قدرة المرأة في عرض وجهة نظرها، لافتة إلى أن المنظمة بصدد عقد دورات لتأهيل المتدربات كي يصبحن مدربات في بلادهن.

إلى ذلك، اختتمت الورشة فعالياتها بحضور مديرة الاتحاد النسائي العام في أبوظبي نورة خليفة السويدي، والمديرة العامة للمنظمة شيخة سيف الشامسي، إلى جانب مشاركات من الجمعيات النسائية، ووزارتي الخارجية والدولة لشئون المجلس الوطني الاتحادي، وقيادات نسائية من مملكة البحرين، وسلطنة عمان.

يذكر أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ عام 2002 وتهدف إلى تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

وتضم المنظمة في عضويتها (16) دولة عربية وهي المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية، الجمهورية السورية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، الجمهورية اللبنانية، ليبيا، جمهورية مصر العربية، المغرب، موريتانيا، الجمهورية اليمنية.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً