العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

الأنصاري: 2855 شاغراً وفرها معرض «عالم المهن» العام الماضي

قال الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل محمد الأنصاري: «إن معرض عالم المهن وسوق الوظائف الذي أقيم العام الماضي عرض 2855 شاغراً وظيفياً، تم خلالها ترشيح 1407 باحثين عن عمل لوظائف شاغرة، واستفاد منها 99 باحثاً وظفوا عن طريق وزارة العمل، إلى جانب توظيف الشركات والمؤسسات المشاركة للباحثين عن عمل بشكل مباشر، كما عرضت 1004 فرص تدريب للباحثين عن عمل لإعدادهم وتأهيلهم مهنياً تمهيداً لإدماجهم في وظائف لائقة».

وأكد الأنصاري حرص وزارة العمل على المشاركة في معرض «عالم المهن وسوق الوظائف 2013» الذي سيقام في الفترة من (29 - 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) بمركز البحرين الدولي للمعارض، وذلك لما تمثله هذه المعارض من فرصة لإطلاع الباحثين عن عمل والطلبة المتوقع تخرجهم من المرحلتين الثانوية والجامعية على الشواغر المتوافرة في سوق العمل، فضلاً عن تقديم الإرشاد والتوجيه المهني والمساعدة للأخذ بيد الراغبين في العمل وتوجيههم لاختيار المسار الوظيفي والمهني الأفضل.

وقال: «إن مشاركة وزارة العمل الدائمة في المعرض تأتي حرصاً على إنجاح مبادرات مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الأهلي الرامية إلى تعزيز مجالات تنمية الكوادر الوطنية وإدماجها في سوق العمل، معتبراً أن هذه اللقاءات المباشرة توفر الفرصة للشركات والمؤسسات الراغبة في استقطاب وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة، وعرض الشواغر المتوافرة لديها على الباحثين عن عمل أو الراغبين في تغيير مهنهم وأعمالهم، كما يهدف المعرض إلى تعريف الداخلين الجدد إلى سوق العمل بالمهن المتوافرة ومتطلبات أصحاب العمل».

وقدم الأنصاري شكره للجنة المنظمة على جهودها المستمرة لإنجاح المعرض، مشيداً بالخطوات التي اتخذتها في توسيع رقعة المشاركين، حيث سيشارك في هذا العام مجموعة كبيرة من القطاعات المهنية من الشركات والمعاهد وبعض الجهات الحكومية تتنافس لعرض وظائف نوعية ذات أجور مجزية، منوهاً بدور اللجنة وسعيها الدؤوب لتثقيف وإرشاد الباحثين عن عمل والداخلين الجدد لسوق العمل وإسهاماتهم في توفير التدريب المناسب للارتقاء بقدرات القوى العاملة الوطنية وصقلها وإعدادها لتكون الخيار الأفضل لأصحاب العمل، وتقوم بدورها في مسيرة التنمية وبناء نهضة وطننا العزيز.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:23 ص

      بلا هرار علينا

      وظائف قال وظائف وعدد البطالة في تزايد ملحوظ هذا غير العقود السنوية للبحريني في الشركات الخاصة، يعني أغلب الشركات تجدد للأجنبي كل سنتين على حسب الفيزة مالتة والبحريني كل سنة، يعني الأجنبي ضامن نفسة أكثر من البحريني ولما تكلم وزارة العمل بكل برود يقولون لك من قال لكم أن كل قوانينا في صالح المواطن، أغلبها ضد المواطن وهذي كلها قوانين أقروها السادة الأفاضل النواب وهم عليهم التنفيذ، حتى الأجانب أشفقوا عل حال المواطن بسكم ظلم في خلق الله

    • زائر 5 | 1:59 ص

      الحق ينقال

      عالم المهن جدا مفيد لمن يريد ان يستفيد منه عن طريق جمع أقلام وبعض الهداية المقدم من المشركين في المعرض ولا ننسى أرخص انواع الشكولاته اما بنسبه للتوظيف "هم طالبين موظفين قدم بس انته" ولا احد يتصل

    • زائر 7 زائر 5 | 2:58 ص

      اي زين حق اقلام

      بس لو يجيبون محايات و جدي يكون افضل حق نمسح من السيرة الذاتية الشهادة و الخبرة و اللغات حق لين تمينا عاطلين سنين ما نقول خريج جامعي و خبره سنين و يتفنش و يخيس سنين سنين في البيت

    • زائر 9 زائر 5 | 7:25 ص

      ههههههههههه

      أي والله خوش تعليق، أحياناً اذا أنقدم سيرتنه الذاتية أحسهم قاعدين يطنزون علينا، أصلاً أغلب الشركات الكبرى موظفيهم كلهم بالواسطة

    • زائر 4 | 1:07 ص

      وظائف شاغرة


      أي وظائف شاغرة أنه اخوي عاطل وراح قدم لهم في المعرض ولا احد رد عليه ولا أحد اتصل فيه إلى يومك هذي كله حجي فاضي

    • زائر 3 | 1:01 ص

      مفصول على خلفية احداث 14 فبراير 2011

      ألديك ما يثبت ذلك؟؟ أنا و أصدقائي نحمل شهادات... و نقدم بشكل دائم في كل معرض تنظمه وزارة العمل... و نسجل في دورات تدريبيه... لكن لا أحد يتصل لمقابلة و لا أحد يتصل لدورة تدريبية؟! اتمنى من الوسط تسليط الضوء أكثر على حقيقة هذه المعارض "الشكلية و التلميعية".

    • زائر 6 زائر 3 | 2:15 ص

      كلام مستهلك

      كل كلام فاضي لو كان في اشغال بالعدد ماصار تضخم وبطالة... اللي قال عن هالعدد مايعرف اي شئ عن الاقتصاد... الا اذا كانت الوظائف مؤقتة ولللاجانب والمج... اما يحسب على البحرين فانكم في سبات.. هل تعلموا ما مردود اعلان هالرقم فالجرايد علشان الاستهلاك والمحلي والاعلام الخارجي... ان في وظائف وانا البلد اقتصاد ماشي ولا في بطالة... قبل النشر راجعوا نسبة البطالة فالبحرين يمكن 12-9%.

    • زائر 1 | 10:44 م

      أي شاغر الله يهديك

      أي شاغر الله يهديك
      جان إلا توظفوا برواتب 250 او 350 دينار
      وتحصل هالشركة او هالمؤسسة بتفنشهم أو تهددهم بالفنش وش الفايدة
      أنا اشتغل عفوا اسوي روحي اشتغل براتب 250 دينار وعليي قرض وعندي عائلة
      بس فشلة اقول اشتغل وراتبي 250 بسس
      يالله الحمدلله رب العالمين على كل حال

اقرأ ايضاً