العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

المجلس الأعلى للمرأة يجدد الدعوة للمشاركة في «الرالي الإعلامي»

جوائز بقيمة 10,000 دينار بحريني

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

21 سبتمبر 2013

في إطار الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2013 حول «المرأة والإعلام»، يستمر المجلس الأعلى للمرأة في الترويج لمسابقة «الرالي الإعلامي» بهدف المساهمة في تنشيط الإنتاج الإعلامي المؤثر والمحرك لقضايا المرأة من خلال إثراء المجالات الإعلامية المختلفة لتكون محركاً ودافعاً للارتقاء بالمادة الإعلامية التي تتناول قضايا وحقوق المرأة في كل المجالات وصولاً إلى إحداث تطور ملموس في مجال الإعلام الموجه للمرأة وللمجتمع بمختلف فئاته، وتحقيقاً لأهداف الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية.

وأعلن المجلس في وقت سابق أن المسابقة تستهدف تنمية الروح التنافسية لدى العاملين والمهتمين في المجال الإعلامي بقضايا المرأة، وتشجيع الكوادر الإعلامية المبدعة على تتبنى قضايا المرأة وتعزيز الشراكة في المجال الإعلامي بين الأفراد والمؤسسات بدعم المبادرات الرائدة الموجهة للمرأة وتوفير قاعدة بيانات من المواهب والكفاءات المتميزة والمواد الإعلامية الموجهة للمرأة وتعزيز الصورة الإيجابية للمرأة في وسائل الإعلام.

وقد خصص المجلس الأعلى للمرأة مكافآت تشجيعية للأعمال الفائزة تقدر بنحو عشرة آلاف دينار لجميع مجالات الرالي موزعة على أربعة مجالات على النحو التالي: الإعلام المقروء 2000 دينار، الإعلام المرئي 4000 دينار، الإعلام المسموع 2000 دينار والإعلام الاجتماعي 2000 دينار.

ووجه المجلس الدعوة إلى جميع العاملين والمهتمين في المجال الإعلامي الموجه للمرأة (من الجنسين) ومن مختلف الفئات العمرية للمشاركة في المسابقة، والتي تتناول موضوعات الاستقرار الأسري وتكافؤ الفرص وتعليم المرأة وصحة المرأة وتمكين المرأة على أن تسلم المشاركات في موعد أقصاه 30 سبتمبر/ أيلول 2013.

مجالات «الرالي الإعلامي»

ويضم الرالي المجالات التالية وهي: (الإعلام المرئي، والإعلام المقروء، والإعلام المسموع، والإعلام الاجتماعي)، ويحق لأي مشارك التقدم بعمل في أي مجال من هذه المجالات المختلفة حسب المعايير الخاصة بكل مجال. ففي مجال الإعلام المقروء، يمكن المشاركة بالمقال الصحافي، والمقابلة الصحافية، والتحقيق الصحافي، والكاريكاتير. بينما في مجال الإعلام المرئي فيمكن التقدم للمشاركة في الفئات التالية: (Animation)، والرسائل التلفزيونية القصيرة (TV spot)، والمقابلة التلفزيونية، والتقارير التلفزيونية، أما في مجال الإعلام المسموع فيمكن المشاركة بالبرنامج الحواري، وبرنامج الخطاب المباشر، والرسائل الإذاعية. فيما يمكن المشاركة بمجال الإعلام الاجتماعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، و«يوتيوب»، و«انستغرام».

شروط المشاركة

ويشترط للمشاركة في «الرالي» الالتزام بقانون المطبوعات والنشر وحقوق الملكية الفكرية، واحترام المبادئ والمواثيق الأخلاقية في العمل الإعلامي، وعدم تضمين الأعمال أية معلومات مسيئة لأية فئة أو شريحة اجتماعية، ناهيك عن التحريض على الكراهية والعنف، أو استخدام صور أو كلمات مخلَّة بالآداب العامة. كما يشترط في العمل المقدم أن يكون باللغة العربية، وأن لا يكون من الأعمال التي فازت في مسابقات أخرى، ولا يحق المشارَكة بأكثر من عمل واحد عن كل مجال من مجالات «الرالي»، فبالإمكان المشاركة بأكثر من عمل ولكن في مجالات مختلفة.

إجراءات المشاركة

وعن اجراءات المشاركة فعلى المشترك ملء استمارة المشاركة في «الرالي» وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة www.scw.bh، وإرسالها مرفقة بالعمل على العنوان التالي: يوم المرأة البحرينية 2013 - الرالي الإعلامي - إدارة العلاقات العامة والإعلام - المجلس الأعلى للمرأة - ص .ب: 38886 - مملكة البحرين وذلك في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2013، ولمزيد من الاستفسار يرجى التواصل عبر الهواتف التالية: 33326655/39965015 أو عبر البريد الإلكتروني scwbahrain@gmail.com.

يوم المرأة البحرينية

ويعد الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل كل المؤسسات الرسمية والأهلية البحرين، ومناسبة مهمة لإلقاء الضوء على المحطات المهمة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة، وقد تم اعتماد الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام يوماً للمرأة البحرينية بناء على مبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وبالتوافق مع الاتحاد النسائي البحريني والجمعيات واللجان النسائية خلال لقاءات تشاورية عقدت بهذا الشأن. كما تم اختيار شعار يوم المرأة البحرينية «قرأت... تعلمت... شاركت» مجسداً لجانب مهم لدور المرأة في بناء نهضة البحرين الحديثة، وإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه الشراكة الكاملة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية، ولبيان التسلسل المتنامي لدور المرأة البحرينية المسئول والمتدرج الذي بدأ من القناعات الأولى لجيل الرائدات اللواتي قرأن وتعلمن، لتستمر شراكتهن اليوم من منطلق ذلك الحماس والإصرار لتكون البحرين دوماً عنواناً للبناء والتطوير.

العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً