العدد 4032 - الجمعة 20 سبتمبر 2013م الموافق 15 ذي القعدة 1434هـ

منتدى خليجي - موريتاني للاستثمار في يناير 2014

الدمام - اتحاد غرف الخليج 

20 سبتمبر 2013

قام وفد من اتحاد غرف دول مجلس التعاون مؤخراً بحضور الاجتماع التحضيري الأول بغرفة تجارة وصناعة موريتانيا للتحضير للمنتدى الخليجي الموريتاني للاستثمار المقرر عقده في العاصمة (نواكشوط) في يناير/ كانون الثاني 2014.

وعقد الاجتماع برئاسة رئيس غرفة موريتانيا محمد ولد محمد محمود، ومن جانب الاتحاد مدير إدارة الفعاليات والتسويق، بسام عطوة.

وكشف بسام عطوة بأن الأمانة للاتحاد تعتزم إقامة المنتدى الخليجي الموريتاني للاستثمار بناء على ما تتمتع به موريتانيا من ثروات متنوعة وموقع استراتيجي متميز والعديد من الثروات الطبيعية كالنفط والغاز والمعادن مثل الذهب والكروم والجبس؛ ما يؤهلها للنهوض بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية ودعمها وتعزيزها بصورة كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية سعياً إلى تحقيق المصالح المشتركة للقطاع الخاص ونظيره الموريتاني.

وبيّن عطوه أن أبرز أهداف المنتدى في تقوية العلاقات الخليجية والموريتانية من خلال طرح فرص الاستثمار في مجال الخدمات المصرفية للمستثمرين، وعبر جلسات المنتدى التي ستشمل الفرص كافة، وكيفية الاستفادة من الجانبين الخليجي والموريتاني من ناحية الأمن الغذائي في الزراعة والتربية الحيوانية والأسماك وفرص الاستثمار في مجال العمران والعقار وفي مجال الطاقة والمعادن.

كما دعا عطوة أصحاب وصاحبات الأعمال من مختلف دول المجلس لزيارة جمهورية موريتانيا والمشاركة في فعاليات المنتدى للتعرف على المقومات والفرص الاستثمارية في موريتانيا والاطلاع على تجارب الشركات الموريتانية، وكيفية التعاون واستغلال الفرص في القطاعات التي تتميز بها موريتانيا ودول الخليج.

العدد 4032 - الجمعة 20 سبتمبر 2013م الموافق 15 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً