العدد 4029 - الثلثاء 17 سبتمبر 2013م الموافق 12 ذي القعدة 1434هـ

وزير الأشغال يتفقد أعمال تطوير شارع 46 في عراد

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد وزير الأشغال عصام عبدالله خلف أعمال تطوير شارع 46 في عراد وذلك للتأكد من سلامة سير العمل في المشروع وضمان الإسراع في تنفيذ أعمال التطوير حيث سيعمل المشروع على إعادة توزيع الحركة المرورية بين منطقتي عراد والحد وربطها بشبكة الطرق الرئيسية في مملكة البحرين.

وخلال الجولة وجه وزير الأشغال المعنيين إلى ضرورة الحرص على التقيد بالمواعيد المحددة للانجاز والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لأية عقبات أو عراقيل يواجهها المشروع، كما وجه المقاول إلى العمل على مضاعفة عدد العمال وزيادة ساعات العمل وزيادة وتيرة المتابعات مع أجهزة الخدمات، وشدد على ضرورة تحري إجراءات السلامة المتبعة حين وضع علامات التحويلات المرورية في مواقع العمل بما يتيح توفير مسارات بديلة لحركة السيارات وتوفير مساحة أكبر لأعمال الإنشاء والتسريع من وتيرة العمل، داعياً الجمهور الكريم إلى التعاون لما فيه المصلحة العامة.

واستعرض خلف مع مهندسي الوزارة كافة العوائق المرتبطة بدوائر الخدمات في موقع العمل بمشروع تطوير شارع 46 في عراد، إذ وجه إلى ضرورة تكثيف ورفع مستوى الاجتماعات بين مسئولي الوزارة وممثلي دوائر الخدمات لضمان تنفيذ الأعمال بالصورة المطلوبة، بالإضافة إلى توفير مساحة أكبر لأعمال المقاول.

وتم تدارس التقاطع الرابط بين شارعي 46 و شارع 47 (الذي يربط ما بين شارع حاتم الطائي وشارع 46) والتنسيق مع باقي الدوائر الخدمية الاخرى بما يخدم المشروع، كما دعا المهندس خلف ودعا إلى التواصل مع إدارات المدارس الواقعة بالمنطقة للاستفادة من وجهات نظرهم ولإطلاعهم على مراحل المشروع حيث جرى التأكيد على ضرورة أن لا تؤثر التحويلات بموقع المشروع على تدفق حافلات وسيارات الأهالي حين توصيل أبنائهم الطلبة إلى تلك المدارس.

من جهته أوضح مهندس المشروع أن مراحل الإنجاز في تنفيذ مشروع شارع 46 في عراد بلغت 66%، حيث تشمل أعمال التطوير على إعـادة إنشـاء شارع 46 في الجزء المحصور بين تقاطعه مع شارعي عراد والحد شمالاً وشارع 47 جنوباً البالغ طوله 2.870 كـيلومتـراً الى شارع مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه، وتركيب إشارات ضوئية عند تقاطعات الشارع الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية على التقاطعات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال التسوية الترابية فئة (ب) و (أ)، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وتركيب حواجز السلامة والمشاة وجميع متطلبات السلامة وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.

يذكر أن مشروع تطوير شارع 46 يعتبر ضمن حزمة من المشاريع التي أنجزتها الوزارة في منطقتي عراد والحد حيث تم مؤخراً الانتهاء من تطوير شارع حاتم الطائي في الجزء المحصور بين شارع الحوض الجاف وشارع 46 ليكون طريقاً مزدوجاً ذو مسارين في كل اتجاه مع توفير عدد من الاشارات الضوئية، لزيادة الطاقة الإستيعابية للشارع وخفض الازدحام المروري، كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل شارع عراد الرئيسيي في الجزء المحصور بين تقاطع نادي المحرق الرياضي وحتى تقاطع مدخل الحد.

ويجري حالياً التحضير للبدء في إجراء التصاميم التفصيلية لشارع 47 الذي بدوره يربط شارع حاتم الطائي بشارع 46 وينتهي عند شارع الحد وعراد للوصول إلى مناطق سكناهم بسهولة يسر.

إن من شأن هذه الحزمة من المشاريع المساهمة في تخفيف الازدحام المروري في منطقة عراد والحد والمحرق ورفع الطاقة الاستيعابية للشوارع المحيطة لمواجهة النمو العمراني والسكاني الموقع في المنطقة في المستقبل القريب.

رافق الوزير خلال الجولة كل من مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح ، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فهد بوعلاي ، رئيس قسم إنشاءات الطرق فتحي الفارع ، إبراهيم سوار مهندس المنطقة، وعدد من مهندسي الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً