العدد 4029 - الثلثاء 17 سبتمبر 2013م الموافق 12 ذي القعدة 1434هـ

العسيري يكرم الطلبة المشاركين في برنامج "الشركة" لإنجاز

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) محمد العسيري بتكريم 20 طالبًا من طلبة الكلية الذين شاركوا في برنامج "الشركة" الذي تم تنظيمه من قبل مؤسسة إنجاز البحرين في العام الدراسي الماضي، وذلك خلال برنامج التهيئة السنوي الذي أقيم للطلبة الجدد المنضمين للبوليتكنك في العام الأكاديمي الجديد 2013 – 2014م والمصادف ليوم الثلثاء 3 سبتمبر / أيلول 2013.

وعن اختيار يوم التهيئة تحديدًا لتكريم طلبة إنجاز، قال مدير الدعم والرعاية الطلابية بالبوليتكنك حسين سرور: "لقد تسلم المتطوعون المشرفون على الطلبة المشاركين في البرنامج شهادات تكريم الطلبة مع نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، ولكن الإدارة التنفيذية بالبوليتكنك ارتأت تأجيل تسليم الطلبة شهادات تكريمهم إلى يوم التهيئة للطلبة الجدد، وذلك للفت نظرهم إلى البرامج التي تسعى البوليتكنك إلى مشاركة طلبتها فيها، لإكسابهم مزيدًا من المهارات التي يتطلبها سوق العمل بشكل ميداني وليس الاعتماد على المواد الدراسية التي يتم تدريسها في الفصول الدراسية للكلية".

وبعد تكريمهم من قبل القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، قام الطلبة المكرمون بالتواجد بين الحضور لتوضيح كيفية مشاركتهم في برنامج "الشركة" وعن الفائدة التي جنوها من هذه التجربة، ومن ثم قاموا بالرد على استفسارات الحضور وخصوصًا الطلبة المنضمين مؤخرًا للبوليتكنك.

إلى ذلك، أشار سرور إلى أنه تمت الموافقة من قبل الإدارة التنفيذية على 4 برامج تطرحها "إنجاز البحرين" خلال الفترة القادمة وهي: الشراكة، وأخلاقيات العمل، وبرنامج أمواج فرح، والتمويل الشخصي، إذ تم ذكر هذا الأمر أمام الطلبة في يوم التهيئة لتشجيعهم على المشاركة في هذه البرامج التي تسهم بشكل كبير في بناء شخصيتهم وتعرفهم على المشاريع المطلوبة من قبل سوق العمل، وكيفية بدء مشروع صغير وإدارته ورسم الهيكل الإداري والوظيفي له.

ومن جهته، هنأ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي محمد العسيري الطلبة المكرمين، شاكرًا إياهم على جهودهم الطيبة التي أشاد بها القائمون على مشروع "الشركة" وبذلك استحقوا هذا التكريم عن جدارة. وحفز الطلبة الجدد على الانخراط في مثل هذه البرامج التي تحرص البوليتكنك على طرحها أمام طلبتها لما لها من فائدة كبيرة تعود على الطلبة والمؤسسة على حد سواء، وتحقق رؤية البوليتكنك الساعية إلى تزويد طلبتها بالمهارات المطلوبة من قبل سوق العمل والتي تسهل من انخراطهم فيه فور تخرجهم، الأمر الذي يتماشى مع برنامج عمل الحكومة 2011 – 2014م، ويسهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:02 ص

      مبروك التكريم

      ألف مبروك للمكرمين على المشروع الممتاز و إلى الأمام وأرجو من الشركات أن يستفيدون من المشروع وتطويره مما يجني عليهم من فائدة بأقل تكلفة.

اقرأ ايضاً