العدد 4029 - الثلثاء 17 سبتمبر 2013م الموافق 12 ذي القعدة 1434هـ

البلوشي: مشروع لتفعيل دور القطاع الأهلي في إدارة "المخاطر" بالتعاون مع الفائزة بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية

أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي أن البحرين بالتعاون مع الفائزة بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية جميلة محمود على إنشاء مشروع متكامل بهدف تفعيل دور القطاع الأهلي في إدارة المخاطر والكوارث.

وأشارت إلى ان مملكة البحرين تعمل دائما على رعاية الشخصيات المتميزة التي تخدم المجتمع الإسلامي والإنساني، وان المملكة تعمل على السعي لتكوين قاعدة بيانات من المتميزين في العالم الإسلامي لتقديم الدعم اللازم لهم والاستفادة من خبراتهم.

وأبدت البلوشي عن بالغ سعادتها بأن يكون الفائز الأول بجائزة عيسى لخدمة الانسانية إمرأة متميزة، مشيرة إلى أن جميلة محمود قدمت خدمات كبيرة للإنسانية من خلال تاريخها البحثي في إدارة المخاطر والكوارث، ودور المجتمع المدني في التعاون مع المؤسسات المعنية في الحد من هذه الكوارث، موضحة ان مملكة البحرين تسعى إلى توصيل رسالة إلى العالم العربي والإسلامي تتضمن تطوير دور العمل الأهلي في مجال الإغاثة والعمل الانساني، مؤكدة أهمية تكوين قادة في هذه المجالات في الدول العربية والإسلامية، والسعي إلى نقل التجربة من المنظمات المتقدمة إلى هذه الدول ، مشيرة إلى اهمية كيفية خلق نظام مؤسسي إغاثي واقعي.

وأشادت البلوشي بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة بدعم جميلة محمود، مؤكدة حرص سموه على تشجيع النماذج الاسلامية المتميزة والتي تخدم المجال الانساني، مشيرة إلى توصيات سموه بتقديم كافة وسائل الدعم للدكتورة جميلة محمود، والعمل على الاستفادة من خبراتها وتميزها.

ومن جانبها أكدت الدكتورة جميلة محمود في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين "بنا"، شعورها بالفخر والإعتزاز لكونها الفائزة الأولى بجائزة عيسى لخدمة الانسانية ، موضحة إن فوزها بالجائزة منحها الحماس لمواصلة دربها في خدمة الانسانية، مؤكدة ان مملكة البحرين من خلال تقديرها للعمل الانساني تسعى إلى التعاون مع الدول العربية والخليجية لمواجهة التحديات المستقبلية.

وكانت جميلة محمود قد ألقت محاضرة مساء امس في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج بعنوان "دور منظمات المجتمع المدني في إدارة المخاطر والكوارث"، تطرقت خلالها إلى كيفية التعامل مع التحديات المستقبلية التي تهدد العالم ، مؤكدة ان المستقبل يحمل المزيد من الكوارث الكيماوية والحوادث الصناعية، وان التهديد الأكبر لن يكون في تسونامي او في الازمات السياسية بل سيكون في التغير المناخي ، مشيرة إلى ان من الاهمية ان يستعد العالم لمواجهة هذه التحديات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:27 ص

      طال الإنتظار

      متى ستطبق زيادة مخصصات الضمان الأجتماعي يا سعادة الوزيرة؟

    • زائر 1 | 6:11 ص

      سؤال لسعادة وزيرة التنمية

      لماذا لم تصرف الزيادة التى وعدتي بها الاسر للضمان الاجتماعي لحد الان رغم مرور 4شهور من صرحتي بالجرايد في 24 مايو الماضي وقد اقرت الزيادة وتم التصديق عليها من جلالة الملك فى 17يوليه فتمت صرف زيادة للمتقاعدين والاسر للحين ما ستلمو شي هل اوقفت لزياده ام ستصرف ومتي - الاسر تعيش صعوبة الحياه وماحد سائل فيهم

اقرأ ايضاً