العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ

الوزير خلف يبحث مع البلدي الحمر طلبات الطرق في «رابعة الوسطى»

الوزير لدى استقباله غازي الحمر
الوزير لدى استقباله غازي الحمر

بحث وزير الأشغال عصام عبدالله خلف، مع عضو المجلس البلدي للدائرة الرابعة بالمحافظة الوسطى غازي الحمر، عدداً من احتياجات أهالي الدائرة الرابعة من الطرق حيث أكد الوزير اهتمام الوزارة بالمناطق السكنية الحديثة ذات النسبة والكثافة العمرانية بكافة مناطق البحرين.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير خلف بمكتبه بديوان الوزارة البلدي الحمر، بحضور الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، ورئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع حافظ عبدالغفار، ورئيس قسم صيانة الطرق ومهندس وحدة التنيسق البلدي.

فقد عرَض البلدي الحمر عدداً من احتياجات أهالي الدائرة الرابعة، من ضمنها البنية التحتية للمجمعات (809 – 810 – 812 – 813 – 814) بمدينة عيسى، مقترحاً تطوير شارع رقم (10) الموصل من دوار هورة عالي حتى نادي طيران الخليج وتوسعته ليكون شارعاً مزدوجاً ذا مسارين لكل اتجاه، وذلك لاستيعاب حركة المرور الحالية والمستقبلية.

كما تم استعراض ضرورة تطوير كل من شارع 41، والطريق الفاصل بين وزارة التربية والتعليم وهيئة شئون الإعلام ليكونا شارعين مزدوجين بمسارين لكل مسار لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى.

وتم التطرق أيضاً إلى مدخل إسكان مدينة زايد من شارع الشيخ سلمان، الذي يبلغ طول مدخل الطريق نحو 400 متراً، والذي تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها 160 ألف دينار، حيث أشاد الحمر بخطوة وزارة الأشغال في تنفيذ مدخل مدينة زايد، قائلاً: «إن هذا الطلب هو مطلب شعبي من أهالي المنطقة قام برفعه عبر المجلس البلدي من أجل تخفيف الضغط على الشارع المحاذي لوزارة العمل ولتخفيف الاختناقات التي تصل حتى تقاطع البوابة وكوبري مدينة عيسى»، مؤكداً أن هذا المدخل يخدم نحو 516 وحدة سكنية بالإضافة لمرتادي هذا الطريق.

إلى ذلك، أكد وزير الأشغال الحرص، الذي توليه القيادة في البلاد من أجل ضمان التعجيل بالمشاريع الحيوية، التي تخدم الحياة اليومية للمواطنين بمختلف مدن وقرى البحرين، مجدداً حرص وزارة الأشغال على تلبية احتياجات المواطنين من خلال التواصل معهم ومع ممثليهم والوقوف على مستلزماتهم، والسعي في بذل الجهود لتحقيق متطلباتهم ودراسة اقتراحاتهم.

كما نوّه خلف إلى أن وزارة الأشغال تولي الاهتمام بالمناطق السكنية الحديثة ذات النسبة والكثافة العمرانية بكافة مناطق البحرين لشق مدخل الطرق فيها وتبليطها في تسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان من خلال توفير شبكة طرق آمنة ضمن أجندة زمنية محددة بالتنسيق مع ممثلي المجالس البدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين عبر تحديد الأولويات من إحتياجات المناطق في البحرين.

وفي ختام اللقاء، عبَّر الحمر عن خالص تقديره لجهود العاملين في وزارة الأشغال على استجابتهم السريعة لمطالب المواطنين، وللتعاون الدائم مع أعضاء المجلس البلدي، مقدراً الجهود التي تقوم بها الوزارة من خلال مشاريع الطرق والبنى التحتية في مختلف المناطق.

العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:23 ص

      وجود مجمع تجاري في المنطقة لاحد الجمعيات انشاء الله برك لفتح الباب لنا

      نحن الواقع منازلنا علي شارع القدس مجمع 813 هل بحثتم تحويله الي شارع تجاري لكي نستفيد من الزوايا التي وهبها لنا جلالة الملك حفظه الله

اقرأ ايضاً