العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ

الجاسم يطلع وزير العمل القطري على التحضيرات لاستضافة البحرين وزاري «العمل والشئون»

استقبل وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر عبدالله صالح الخليفي في ديوان وزارته يوم الاثنين الماضي مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل أحمد الجاسم.

وقد أطلع الجاسم الوزير القطري على التحضيرات لاستضافة مملكة البحرين للدورة 30 لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية، وكذلك الدورة 35 للجنة وكلاء مجلسي العمل والشئون الاجتماعية التي من المقرر عقدها في الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وبين الجاسم أن كل التحضيرات تجرى على قدم وساق وضمن الجدول الزمني لانعقاد الدورتين.

كما أطلعه على آخر مستجدات المكتب التنفيذي وسير عمله، وأجندة فعالياته وأنشطته، خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الجاسم بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين المكتب التنفيذي ووزارة العمل والشئون الاجتماعية بالدول الأعضاء في المجلس، مشدداً على العلاقات الوثيقة التي تربط بين دول الأعضاء، وكيفية تنميتها وتطويرها لتحقق المزيد من الرقي والنماء لصالح دول الخليج العربية.

وأكد حرص المكتب التنفيذي على تعزيز أواصر التعاون بينه وبين الوزارات الأعضاء مظلة المجلسين، مهنئاً الجاسم الوزير بالثقة السامية بتعيينه وزيراً للعمل والشئون الاجتماعية، مبيناً أن هذه الزيارة تأتي تجسيداً لأطر التواصل بين المكتب التنفيذي وبين وزارات العمل والشئون الاجتماعية الأعضاء في المجلس.

وأكد الطرفان أهمية المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري الذي ينتظر أن يلتئم في مملكة البحرين مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأوضح الجاسم أن «استضافة مملكة البحرين للدورة الثلاثين لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية تتطلب تنسيق الجهود بين الجهات المعنية»، مشيراً إلى أن «الدورة التي ستنعقد في أكتوبر المقبل ستسعى إلى تحقيق أهداف التعاون والتنسيق الجماعي بين الدول الأعضاء في المجالات العمالية والاجتماعية كافة عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات ووسائل وصيغ العمل المشتركة».

وذكر أن «الدورة ستناقش عدداً من المسائل والموضوعات والمشاريع العمالية والاجتماعية على قدر كبير من الأهمية، متعلقة بدعم التعاون والتكامل العمالي والاجتماعي المشترك بين الدول الأعضاء كما ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقطاع العمالي في اجتماعات لوزراء العمل والقوى العاملة، وفي المقابل ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقضايا الاجتماعية في اجتماعات مخصصة لوزراء الشئون والتنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن من ضمن برنامج افتتاح الدورة تكريم عدد من الشركات المرشحة من قبل دولها نتيجة ما حققته من نسب مرتفعة في التوطين الوظيفي على مستوى دول المجلس.

العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً