العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ

اليوم انطلاق فعاليات جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

13 سبتمبر 2013

تنطلق اليوم (السبت) فعاليات جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي بجامعة الدول العربية، بجولات سياحية ممتعة في أماكن تاريخية وترفيهية.

وقال المنسق العام للجائزة أنور صالح بوحسن، إن الجولات تستمر على مدار اليوم وتبدأ بزيارة قلعة الرفاع، إحدى أهم المعالم السياحية، والتي تنال مكانة بارزة في فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية 2013، حيث تتعرف الوفود المشاركة على جانب متميز من الثقافة البحرينية ومرحلة تاريخية مهمة تؤرخ لتاريخ العائلة الحاكمة الكريمة في مملكة البحرين.

وأضاف صالح أن الجولات السياحية تشمل أيضاً زيارة لمتحف النفط التابع إلى شركة نفط البحرين (بابكو)، والذي يحكي بالصور والوثائق تحول البحرين من مرحلة اقتصاد اللؤلؤ إلى الاقتصاد الحديث الذي يرتكز على استخراج النفط، قبل أن تشارك الوفود في جولة ترفيهية عنوانها المتعة في محمية العرين.

وتابع المنسق العام لجائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي بالقول إن فعاليات اليوم تشمل أيضاً لقاء راعي الجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالوفود العربية المشاركة، للحوار حول الجهود البحرينية الدؤوبة لنشر ثقافة التطوع، وتكريم رموزه من الدول العربية كافة، وذلك قبل توجه الوفود إلى جزر أمواج لحضور حفل عشاء يجمع المتطوعين من أهل الديرة والأشقاء الخليجيين والعرب. وأكد أن هذه الجولات تأتى في إطار السياحة الثقافية التي تعرف المشاركين بأصالة الشعب البحريني ومساهماته في التاريخ الإنساني، وما تزخر به مملكة البحرين من آثار تاريخية، ومعالم حضارية مهمة تعكس حيوية المجتمع البحريني، ونهضته ومجتمعه المدني الفاعل اللذين لا يمثلان انقطاعاً عن الماضي. إلى ذلك، استقبلت مملكة البحرين على مدار يومي أمس (الجمعة) وأمس الأول (الخميس) وفود 16 دولة عربية مشاركة في النسخة السنوية الثالثة لجائزة عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، احتفالاً باليوم العربي للعمل التطوعي، الذي يتزامن مع يوم 15 سبتمبر/ أيلول كل عام.

العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً